الأخبار

الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC) تضم سيدي قاسم لمبادراتها المحلية


تحت رئاسة السيد عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية، تنظم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بشراكة مع عمالة سيدي قاسم يوم 30 مارس 2016 على الثالثة زوالا بمقر عمالة سيدي قاسم ندوة حول موضوع : “الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، شريك المبادرات المحلية”.

و سيشهد هذا اللقاء مشاركة مختلف الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين و الاجتماعيين المنخرطين في مسلسل خلق ودعم التشغيل بالإقليم، كما سيعرف حضور كل من:

• السيد عبد السلام صديقي، وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية ؛

• السيد ابراهيم ابو زيد، عامل إقليم سيدي قاسم ؛​

• السيد أناس الدكالي، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات.

في إطار المبادرات المحلية للتشغيل التي أطلقتها وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، قامت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بعدة مبادرات محلية بشراكة مع فاعلين محليين بكرسيف وتازة وسيدي سليمان والراشيدية والحوز والحسيمة الخميسات و أسفي و تاونات. واليوم، يستفيد إقليم سيدي قاسم بدوره من هذه المبادرات المحلية من خلال توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وشركائها في القطاعين الخاص والعام و المجتمع المدني.

الهدف هو دعم التشغيل الذاتي عبر شراكات محلية مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأخرى جهوية مع فاعلين جهويين بالإضافة إلى دعم قابلية تشغيل الشباب عن طريق التكوين التأهيلي.

تارودانت نيوز
محمد زرود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى