الأخبار

تارودانت : جمعية التضامن مع الشخص المعاق تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق


في إطار الأنشطة التي تقوم بها جمعية التضامن مع الشخص المعاق بتارودانت ، و بمناسبة اليوم الوطني لذوي الإحتياجات الخاصة نظمت حفلا تربويا وترفيهيا وفنيا على شرف ذوي الإحتياجات الخاصة ، و ذلك يوم الأربعاء 30 مارس 2016 في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة الحفلات مربح .
image
ويعد اليوم الوطني للمعاق الذي يتم الإحتفاء به يوم 30 مارس من كل سنة، مناسبة سنوية للوقوف على وضعية الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة على المستوى الوطني ، و يهدف هذا الحفل إلى التحسيس بالإعاقة والإدماج السوسيوثقافي لذوي الإحتياجات الخاصة والنهوض بأنشطتهم الثقافية والفنية و الرياضية ، لكي يصبحوا طاقة مبدعة .
تميز هذا الحفل بحضور السيد إسماعيل الحريري رئيس المجلس الجماعي لمدينة تارودانت و السيد رئيس قسم الرياضة والشباب والعمل الإجتماعي بالجماعة و أعضاء مكتب جمعية التضامن مع الشخص المعاق بتارودانت و الأطر العاملة بها و ممثلي المنابر الإعلامية و فعاليات إجتماعية وتربوية و مجموعة من الشخصيات الفاعلة في هذا المجال.
image
وقد افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم وقف الحاضرون جميعا لتقديم والاستماع للنشيد الوطني، جاءت بعد ذلك كلمة السيد علي موداوي رئيس الجمعية الذي رحب فيها بالحضور وشكرهم على تلبية دعوة و شكر كذلك أعضاء مكتب الجمعية و الأطر العاملة بها على المجهودات والعناية التي يولونها لهذه الفئة من المجتمع كما شكر الملك محمد السادس باعتباره أول من ساهم في إعطاء مثل هاته الإهتمامات بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمغرب .
وقد تخلل هذا الحفل فقرات تنشيطية و فنية أدخلت الفرحة والبهجة في قلوب هذه الشريح من المجتمع المغربي .
كما شارك أطفال الجمعية بأناشيد لفائدة الذوي الاحتياجات الخاصة حيث عبروا ايضا في نشيدهم عن حقهم الذي تفاعل معه الجميع لما تحمله من دلالات إجتماعية وإنسانية .
image
وفي الأخير تم تسليم شواهد تقديرية على كل المساهمين في انجاح هذا الحفل الإنساني و الإجتماعي .
image
تارودانت نيوز
فهد داحي ( عدسة مصطفى مورو )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى