اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 10:50 صباحًا

 

 

أضيف في : الجمعة 22 أبريل 2016 - 5:29 مساءً

 

الأفوكادو .. فاكهة ذات مزايا متعددة للرياضيين

الأفوكادو .. فاكهة ذات مزايا متعددة للرياضيين
قراءة بتاريخ 22 أبريل, 2016

الأفوكادو فاكهة تزود الرياضي بجرعات من الطاقة لاحتوائها على كميات هائلة من الدهون، فإن الأفوكادو فاكهة مثالية لتلبية الإحتياجات الكبيرة من الطاقة بالنسبة للرياضيين.

أصول وجذور فاكهة الأفوكادو
تم جلبها من أمريكا الوسطى من طرف الإسبان، وتُعتبر من العناصر الغذائية التقليدية للمكسيكيين. وقد جرى تعميمها للإستهلاك في أوربا مع حلول القرن 20، رغم أن استيرادها للقارة العجوز تم قبل ذلك.

المزايا الغذائية للأفوكادو
تتوفر هذه الفاكهة على سعرات حرارية مُرتفعة، وتتسم الدهنيات التي تحتوي عليها الأفوكادو بفوائدها الكثيرة، حيث تتكون من حمض الفوليك بنسبة 8%، فضلا عن أحماض دهنية غير مشبعة مثل أوميغا 6.
كما تحتوي على كميات هامة من الفيتامينات، من قبيل فيتامين b6 b9,c و e، ويحتوي هذا الأخير على مجموعة من العناصر المضادة للأكسدة.

image
لماذا علينا تناول الأفوكادو بصفتنا كرياضيين؟

يحتاج الرياضيون إلى جرعات مرتفعة من الطاقة، ويسعون في الوقت ذاته إلى تقليص استهلاكهم للدهنيات حتى يسيطروا على أوزانهم أو يخفضوها. وفي هذا الصدد، من الجوهري التزود بدهنيات صحية وأساسية.
الأفوكادو تُعتبر من العناصر الغذائية الهامة بالنسبة للرياضيين، إذ تمد هذه الفئة بالدهنيات الأساسية والفيتامينات المضادة للأكسدة والحافلة بحمض الفوليك./المصدر:البطولة

تارودانت نيوز