الأخبار

اللجينة الوطنية للكاتوري شنتو ريو بتارودانت تخلق حدثا رياضيا بارزا


بحضور كل من الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت و رئيس الجماعة الترابية والمدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة و المندوب الإقليمي لوزارة الثقافة و فعاليات المجتمع المدني ، تم افتتاح التدريب الدولي لفن الكاتوري شنتو ريو- فن من الفنون اليابانية العريقة – يوم الجمعة 15 ابريل 2016 بقاعة المغرب العربي . هذا العرس الاحتفالي قيلت فيه عدة كلمات بالمناسبة و كذا تكريم مجموعة من الوجوه البارزة في فنون الحرب.
و ارتباطا بالموضوع ، أشرفت الإدارة التقنية للفن على تنظيم التدريب التقني بقاعة الخير يوم الاحد 17 ابريل 2016 ، أطره الخبير الدولي لــــوران مــاليا حزام اسود درجة خامسة بمساعدة أعضاء الإدارة التقنية المشكلة من : عبد العالي بخنجال و عبد الصمد مسكين ومحمد ارعمان الحاصلون على الحزام الأسود الدرجة الأولى . هذا التدريب الأول من نوعه بالمدينة حضره ممارسون من جمعيات مختلفة قادمين من : اولاد تايمة ، اكادير ، تزنيت ومراكش .هذه التظاهرة الفنية عرفت مشاركة سبعين مستفيد ( ة ) ، تم خلالها التعرف على الأساسيات ، الممارسة الصحيحة و تقنيات اخراج السيف ، و إعطاء نبذة تاريخية عن السيف الياباني ( الكاتانا ) و عن تسميات مختلف اجزائه .
و في ذات السياق أشرفت الإدارة التقنية كذلك على حصة تدريبية بمدينة أولاد تايمة بقاعة نادي الساموراي .و للإشارة ان اللجينة الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية للايكيدو و اليايدو تعد أول لجينة خاصة بفن الكاتوري شنتو ريو اطاكياماها بالمغرب وافريقيا وكذا العالم العربي.

تارودانت نيوز
عبد الجليل بتريش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق