أخبار جهويةالأخبار

رئيس الفيدرالية الدولية للصحفيين والكتاب في المجال السياحي…المدن العتيقة والفضاءاته التاريخية والحضارية المغربية وجهة مفضلة للسياح .


قال السيد التيجاني حداد رئيس الفيدرالية الدولية للصحفيين والكتاب في المجال السياحي إن المغرب يتوفر على جميع الإمكانيات والمؤهلات التي تجعله أحد البلدان الرائدة في المجال السياحي كما تجعل من مدنه العتيقة وفضاءاته التاريخية والحضارية وجهة مفضلة للسياح .
وأوضح السيد التيجاني حداد ، خلال حفل نظم أمس السبت بمكناس ، خصص لتقديم المؤهلات السياحية التي تتوفر عليها العاصمة الإسماعيلية للمملكة لأعضاء الفيدرالية الدولية للصحفيين والكتاب في المجال السياحي أن المملكة المغربية التي تشكل مكونا أساسيا ومحوريا ضمن حوض البحر الأبيض المتوسط نجحت في اعتماد آليات جديدة وفعالة لتنمية وتطوير القطاع السياحي مكنتها من أن تصبح وجهة مفضلة لعشاق السفر واستكشاف التاريخ والتنوع الثقافي والحضاري في العالم .
واستعرض السيد حداد ، الذي يرأس وفدا يتكون من حوالي 60 عضوا في الفيدرالية الدولية للصحفيين والكتاب في المجال السياحي الذي يزور المغرب لعقد الجمع العام للفيدرالية والاجتماع السنوي للجنتها الادارية، مختلف المبادرات التي اعتمدها الفاعلون المهنيون في القطاع السياحي سواء على الصعيد المحلي أو الوطني من أجل تنمية وتطوير المنتوج السياحي المغربي وفق مقاربة حديثة ترتكز على التعريف بالمنتوج وتحسين جودته واعتماد رؤية مبتكرة لتسويقه .
وقال السيد التيجاني حداد ، الذي كان يشغل سابقا منصب وزير السياحة في تونس ، إن المغرب استطاع رغم الأزمة التي يعرفها القطاع السياحي بمنطقة الحوض المتوسطي أن يتموقع ضمن الوجهات السياحية المفضلة في العالم كما أضحى يحتل مكانة متميزة ضمن البرمجة التي تضعها كبريات وكالات الأسفار الدولية وذلك بفضل الاستقرار الذي ينعم به وكذا انفتاحه على مختلف الثقافات والحضارات إلى جانب جاذبية منتوجه السياحي الوطني الذي ظل يحافظ على تنافسيته بين باقي منتوجات الدول الأخرى .
ودعا الفاعلين في القطاع السياحي والمهنيين إلى مضاعفة الجهود من أجل ابتكار منتوجات سياحية جديدة وتنويع العرض السياحي لجعل المنتوج قادرا على ربح التنافسية وعلى استقطاب السياح مع العمل على إعداد مخطط عمل لمواجهة مختلف التحديات والإكراهات التي قد تعترض تنمية وتطوير القطاع .
ونوه باختيار أعضاء الفيدرالية الدولية للصحفيين والكتاب في المجال السياحي المغرب من أجل احتضان أشغال الجمع العام للفيدرالية وكذا الاجتماع السنوي للجنتها الإدارية .
يشار إلى أن الجمعية المغربية للصحفيين والكتاب في المجال السياحي تستضيف وفدا مهما من الفيدرالية الدولية للصحفيين والكتاب في المجال السياحي التي تعقد لأول مرة جمعها العام بالمغرب وكذا الاجتماع السنوي للجنتها الإدارية .ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق