اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 - 6:31 صباحًا

 

 

أضيف في : الأربعاء 25 مايو 2016 - 6:09 مساءً

 

تارودانت :متى يتم انجاز قنطرة على الطريق الرابطة بين اولاد التايمة والطريق الجهوية 1708 عبر جماعة سيدي موسى الحمري

تارودانت :متى يتم انجاز قنطرة على الطريق الرابطة بين اولاد التايمة والطريق الجهوية 1708 عبر جماعة سيدي موسى الحمري
قراءة بتاريخ 25 مايو, 2016

منذ سنوات و مئات العربات المختلفة الأشكال والأحجام تمر يوميا من الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية 1708 ومدينة اولاد التايمة ، محملة بمختلف السلع اغلبها منتوجات فلاحية وغيرها من السلع الأخرى، لتمر من وسط وادي سوس على مسافة تزيد عن الكيلومتر كلها احجار وحفر مع ما يشكل ذالك من معانات لمالكي هذه العربات والفلاحين الذي ينقلون إنتاجهم الفلاحي باتجاه مدينة اولاد التايمة التي تعتبر اكبر بورصة للخضر باقليم تارودانت .
عبد الجليل واحد من فلاحي المنطقة صرح للجريدة بكون هذه الطريق بحاجة ضرورية لقنطرة لتسهيل عملية نقل السلع المختلفة ،مشيرا الى انه خلال تساقط الأمطار يضطر اصحاب عربات النقل والسيارات والفلاحين لتغير وجهتهم للمرور من جماعة اسن التي تكلفهم اضافة 12كلم من المسافة .

جل الذين صادفتهم الجريدة طالبوا باحداث قنطرةعلى وادي سوس بهذه النقطة التي تمر منها مئات العربات المخصصة لنقل المنتوجات الفلاحية من تارودانت وعلى طول الجماعات المجاورة لها الى غاية جماعة سيدي موسى الحمري وبشكل يومي .
فمتى تستجيب وزارة التجهيز لاصلاح هذه الطريق وانجاز قنطرة على وادي سوس بها نظرا لكونها تعتبر شريانا اقتصاديا مهما للمنطقة والإقليم .

تارودانت نيوز