اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019 - 2:26 مساءً

 

 

أضيف في : الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 12:22 مساءً

 

إحداث أول مصحة عربية لعلاج الادمان من ال”فيسبوك”

إحداث أول مصحة عربية لعلاج الادمان من  ال”فيسبوك”
قراءة بتاريخ 7 يونيو, 2016

يأتي ذلك في وقت تُحصي فيه الجزائر حوالي 10 ملايين مستخدم للفيسبوك بمعدل زيادة سنوية تبلغ 10 بالمئة سنويًا بحسب دراسات اجتماعية نُشرت مؤخرًا.​

أعلنت الجزائر عن إنشاء أول مصحة للعلاج من ادمان موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والخروج من العالم الأزرق الافتراضي، لتعتبر هذه المصحة الأولى من نوعها عربياً والثالثة عالميا.

وفي التفاصيل ذكرت وسائل اعلام جزائرية اليوم الثلاثاء، أن المؤسسة العمومية الحكومية في محافظة “قسنطينة” شرق الجزائر ، أعلنت عن إنشاء أول مصحة عربية لعلاج الإدمان من “فيسبوك” تحت اسم “خلية علاج الإدمان على النت والفيسبوك” .

وعن الهدف من إنشاء الخلية يقول الدكتور رؤوف بوقفة، إنّ “هناك مخدرات غير مجسمة خطرها يضاهي خطر المخدرات المادية، فإن كان البعض يخشى من ضرر وخطر السحر الأسود فأنا هنا أعلن أنّ هناك سحراً أخطر وأشد ضرراً هو “السحر الأزرق”، وهو سحر “الفيسبوك” خصوصاً والإنترنت عموماً”.

ويُنتظر أن تبدأ أُولى جلسات العلاج الأسبوع المقبل، في وقت تُحصي فيه الجزائر حوالي 10 ملايين مستخدم للفيسبوك بمعدل زيادة سنوية تبلغ 10 بالمئة سنوياً، بحسب دراسات اجتماعية نُشرت مؤخراً.

ويُعتبر “فيسبوك” عملاق مواقع التواصل الاجتماعي إذ يحظى بنحو 1.65 مليار مستخدم حول العالم. وأوائل العام الحالي، نشرت شركة “نيلسن” دراسة عن الموضة الرقمية التي سادت العام 2015، حيث حل تطبيق “فيسبوك” في المرتبة الأعلى مع أكثر من 126 مليون مستخدم شهرياً، بزيادة قدرها 8 في المئة عن العام الماضي.

تارودانت نيوز
إرم نيوز