أخبار محليةأخبار وطنيةالأخبار

عاجل : الاراضي الفلاحية لساكنة اولاد ابراهيم باقليم تارودانت تتعرض للهجوم دون سابق اعلان


شنت إدارة ( الوكالة الحضرية )عبر احد مكاتب الدراسات المتعاقد معها هجوما جديدا على الاراضي الزراعية لساكنة اولاد ابراهيم اقليم تارودانت ،اليوم السبت 11يونيو 2016، في محاولة لتحفيظ الاراضي الفلاحية للسكان بالقوة .

وفي اتصال مع سلطات قيادة احمر وكل من مجلس جماعة احمر لكلالشة وجماعة زاوية سيدي الطاهر اتضح ان هذا الطاقم الجديد الذي حل اليوم بأراضي اولاد ابراهيم تحت اسم :مكتب الدراسات سيتي بريس ملف صفقة رقم:03/2/2015 ،لا علم لهم به ولم يخبر اي جهة بالأشغال ولا نوعيتها التي ينوي تنفيذها بأراضي السكان .

هذا وفور وصول طاقم( الوكالة الحضرية )الذي حضر بالقوة محاولا ترهيب اصحاب الاراضي الفلاحية ، قامت مجموعة من الفلاحين بتطويقه ومنعه من مباشرة إجراءات تحفيظ أراضي الساكنة بالقوة ،مطالبين بضرورة حضور السلطات المحلية لقيادة احمر وممثلي المنتخبين بكل من جماعة احمر لكلالشة وجماعة زاوية سيدي الطاهر لمعاينة هذا الهجوم وضبطه.
ومعلوم ان ساكنة اولاد ابراهيم المكونة من ستة مداشر تابعة لجماعة زاوية سيدي الطاهر بالاضافة لدوار بعقلية التابع لجماعة احمر لكلالشة يخوضون معركة وجود مع إدارة المياه والغابات التي تحاول تحفيظ أراضي السكان منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي بالقوة ، مما يجعل اي تحرك لأي إدارة داخل مجال ساكنة اولاد ابراهيم ومنطقة بعقلية مثار شك وريبة وسخط من طرف الساكنة .

تارودانت نيوز
احمد العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى