الأخبارالرياضة

المنتخب الإيطالي يفوز على نظيره البلجيكي (0-2) يورو 2016


قاد الثنائي “ايمانويلي جياكيريني” و”جرازيانو بيلي” المنتخب الإيطالي لفوز صعب ومستحق على نظيره البلجيكي 2-0 اليوم الاثنين في مستهل مشوار الفريقين في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.
image

وتقدم ايمانويلي جياكيريني بهدف للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 32 عندما لعب ليوناردو بونوتشي كرة طولية خلف مدافعي المنتخب البلجيكي استلمها جياكيريني بقدمه اليسرى داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليمنى على يسار تيبو كورتوا إلى داخل المرمى.

image
وأضاف جرازيانو بيلي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما لعب أنتونيو كاندريفا كرة عرضية من الناحية اليمنى لحظة خروج كورتوا من مرماه ليقابلها بيلي بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وحصد المنتخب الإيطالي أول ثلاث نقاط له في البطولة ليتصدر المجموعة الخامسة فيما يظل المنتخب البلجيكي بلا نقاط في قاع المجموعة.

وكان منتخبا السويد وإيرلندا قد تعادلا 1-1 في وقت سابق من اليوم ليحصل كل منهما على نقطة.

وبهذا الفوز، رسخ المنتخب الإيطالي تفوقه على البلجيكي بعدما حقق انتصاره الرابع عشر في تاريخ مواجهتهما مقابل الهزيمة في أربع مباريات والتعادل في مثلها.

image
وكان المنتخبان قد التقيا مرتين من قبل في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا حيث تعادلا في أول مباراة سلبيا في عام 1980 وفازت إيطاليا بهدفين نظيفين في المباراة الثانية التي جمعتهما في نسخة 2000 عندما استضافت بلجيكا مناصفة مع هولندا البطولة.

ويلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره السويدي يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية فيما يلعب المنتخب البلجيكي مع إيرلندا في اليوم التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى