أخبار دوليةالأخبارالرياضة

كأس أوروبا 2016…تأهل تاريخي لايسلندا في اول مشاركة لها


بلغ المنتخب الايسلندي الدور ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخه بفوزه التاريخي على نظيره النمسوي 2-1 اليوم الاربعاء على ملعب فرنسا في باريس وامام 73 الف متفرج في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس اوروبا 2016 لكرة القدم الجارية في فرنسا حتى 10 يوليوز المقبل.

وسجل يون دادي بودفارسون (د18) وارنور تراوستاسون (90+4) هدفي ايسلندا، واليساندرو شوبف (60) هدف النمسا.

وهو الفوز الاول لايسلندا في مشاركتها الاولى في البطولة القارية بعد تعادلها مع البرتغال والمجر بنتيجة واحدة في الجولتين الاوليين، فضمنت تأهلها باحتلالها للمركز الثاني برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف خلف المجر التي تعادلت 3-3 مع البرتغال التي ضمنت بدورها تخطي الدور الاول باعتبارها احد افضل 4 منتخبات في المركز الثالث في المجموعات الست من البطولة القارية.

وفي الدور ثمن النهائي، تلتقي ايسلندا مع انجلترا ثانية المجموعة الثانية.

في المقابل، ودعت النمسا البطولة من الدور الاول بعد تلقيها الخسارة الثانية بعد الاولى امام المجر صفر-2 في الجولة الاولى وتعادل سلبي مع البرتغال في الثانية.

وهي المشاركة الثانية للنمسا في الكأس القارية والاولى لها من التصفيات كونها خاضت نسخة 2008 باعتبارها المضيفة مع جارتها سويسرا وودعت حينها بخسارتين ايضا امام كرواتيا والمانيا بنتيجة واحدة صفر-1 وتعادل مع بولونيا 1-1.

وخيب المنتخب النمسوي الآمال التي كانت معلقة عليه، خاصة وانه قدم مستويات جيدة في التصفيات وانهاها في صدارة المجموعة السابعة برصيد 28 نقطة بعد تسعة انتصارات وتعادل واحد، ليرتقي من المركز الثاني والسبعين الى الحادي عشر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقدم المنتخب الايسلندي عرضا جيدا وكان الاخطر خصوصا في الشوط الاول الذي حسمه لصالحه بهدف وحيد، قبل ان يستيقظ المنتخب النمسوي في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل، لكنه دفع ثمن اندفاعه الهجومي المتهور ليستغل الايسلنديون الفرصة وينتزعون فوزا قاتلا بهدف للبديل تراوستاسون، علما بأن النمسا أهدرت ضربة جزاء اثر عرقلة الابا داخل المنطقة من سكولاسون، فانبرى لها دراغوفيتش لكنه سددها في القائم الايمن وخرجت (د37).

وهي ثاني ضربة جزاء تهدر في المجموعة بعد تلك التي اهدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو امام النمسا بالذات عندما ارتطمت كرته بالقائم الايمن، والثالثة في البطولة بعد الضربة التي اهدرها قائد اسبانيا سيرجيو راموس في المباراة امام كرواتيا (1-2) امس الثلاثاء. ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى