اليوم الإثنين 27 يناير 2020 - 3:39 مساءً
أخبار اليوم
قرار أممي يمنع إعادة اللاجئين إلى الدول المهددة بالأزمة المناخية            الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة تطالب بوقف الفساد في القطاع الصحي صفقة شراء تجهيزات طبية قديمة مزورة بطنجة            وسقطت الجامعة.. بأيدي مجرمين!            مكانةُ الدرسِ الفلسفيِّ في المغربِ            ما الذي يجعل من شخص عادي بطلا تاريخيا؟            آلاف المقاتلين يتدفقون على طرابلس… وتونس قلقة – بقلم هدى الطرابلسي.            صاحب “الإسلام كبديل” و”يوميات ألماني مسلم”.. رحيل المفكر * مراد هوفمان*.            ‎موسم سيدي بوخيار؛ العلاقة بين المقدس والمدنس والطقوسي والرمزي والاقتصادي والاحتفالي            إغراءاتٌ إسرائيليةٌ لدولٍ أفريقية خوفاً على الهويةِ اليهودية            رحيل الشاعر المصري محمد عيد ابراهيم …احد ابرز أصوات السبعينات.           

 

 

أضيف في : الأحد 26 يونيو 2016 - 5:47 مساءً

 

إسبانيا/انتخابات … نسبة المشاركة بلغت 51,21 بالمائة عند الساعة السادسة

إسبانيا/انتخابات … نسبة المشاركة بلغت 51,21 بالمائة عند الساعة السادسة
قراءة بتاريخ 26 يونيو, 2016

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية، التي تجري اليوم الأحد في إسبانيا، 51,21 بالمائة عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، بحسب معطيات لوزارة الداخلية الإسبانية تم الإعلان عنها خلال ندوة صحفية بمدريد.

وبلغت نسبة المشاركة خلال الانتخابات البرلمانية التي جرت في ال20 من دجنبر الماضي خلال التوقيت نفسه 58,22 في المائة. وينتظر أن تغلق مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

ودعي لهذه الاستحقاقات نحو 34,6 مليون ناخب بإسبانيا و1,9 مليون مواطن إسباني مقيم بالخارج للتوجه إلى صناديق الاقتراع لتجديد ممثليهم في غرفتي البرلمان للسنوات الأربع المقبلة.

وستمكن هذه الانتخابات من اختيار 350 نائبا على أساس لائحة التمثيل النسبي في الاقاليم، مع عتبة حد أدنى محددة في 3 بالمائة، فيما سينتخب 208 عضوا بمجلس الشيوخ عن طريق الاقتراع العام المباشر، وسيعين 51 آخرون من قبل الجهات بعد تجديد برلماناتها الإقليمية.

وتم تقديم 572 من القوائم للحصول على مقعد في مجلس النواب (الغرفة السفلى) في 52 مقاطعة، فيما تتنافس 608 لائحة لتعويض أعضاء مجلس الشيوخ المنتهية ولايته في 59 دائرة انتخابية، وفقا لأرقام وزارة الداخلية الإسبانية. ومع.
تارودانت نيوز.