الأخبارفلسفة و أدب

“متى يأتي الربيع ؟ ” مجموعة قصصية رقمية جديدة للكاتب المغربي عبده حقي


أصدر الكاتب المغربي عبده حقي مجموعة قصصية رقمية جديدة موسومة ب “متى يأتي الربيع ؟”وتضم المجموعة، التي صمم غلافها الكاتب نفسه، ست قصص قصيرة تحت عناوين .. “متى يأتي الربيع ؟”، ” شعوذة في صيدلية”، “ضربة مقص”، “كابوس الرأس المقطوع”، “وردة النادل للقاص”، “أنا والعقرب” .
وتعتبر هذه المجموعة القصصية الثالثة في المسار السردي للكاتب بعد إصداره لمجموعته القصصية الورقية الأولى حروف الفقدان” سنة 2008 ومجموعة قصصية رقمية موسومة ب”ماماغولا” سنة 2014 .
ومما جاء في تقديم الكاتب لهذه المجموعة القصصية الجديدة التي يمكن تصفحها على موقعه الإلكتروني: “ليس من اليسير، إن لم أقل من ضرب العبث، أن يصدر كاتب رقمي مجموعة قصصية إلكترونية، مستثمرا من خلال قراره ذلك إغراءات الرقمية وسهولة النشر بواسطتها، وتعدد جسور التواصل مع القراء والمتلقين. إن الأمر أعظم من ذلك إذ أنه بإيجاز فعل إقدام على توثيق تجربة كتابية وسردية سوف تسجلها بحروف الشهادة التاريخية ذاكرة النيت ومختلف منصاته التواصلية والأرشيفية، باعتبارها تجربة أدبية إبداعية سوف يحاكمها المستقبل أكثر مما سيفككها النقاد في الحاضر”.
لذلك، يضيف عبده حقي “حين قررت إصدار هذه المجموعة القصصية الإلكترونية الثانية (…) قصدت من ذلك الإصرار على المضي قدما في تكريس الاختيار الذي لا رجعة لي فيه، والذي يتعلق باستثمار إمكانات الرقمية والمعلوماتية في مجال النشر الذاتي، وخصوصا إصدار الكتب الإلكترونية لتجاوز الإكراهات المريرة في مجال النشر التقليدي”.ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى