أخبار جهويةأخبار محليةالأخبار

افتتاح الجامع الكبير بتارودانت غدا الجمعة امام المصلين بعد ثلاث سنوات من الإصلاح


يفتتح من جديد الجامع الكبير بتارودانت بعد إغلاق دام حوالي ثلاثة سنوات على اثر الحريق الذي أتى على الأخضر واليابس داخل المسجد شهر ماي 2013.
فقد حل يومها حين وقوع الكارثة وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية على عجل بمدينة تارودانت بأمر من جلالة الملك محمد السادس ،حيث أبلغ أهل تارودانت بأن جلالة الملك قد أعطى أمره المطاع بإعادة إصلاح وترميم الجامع الكبير وإعادته الى ماكان عليه وأحسن وهو ما تحقق اليوم بفضل الله وجلالة الملك حفضه الله.
وفي هذا الصدد فقد دعت اللجنة المشرفة على عملية إصلاح وترميم الجامع الكبير ؛المنابر الاعلامية بتارودانت التفضل بتغطية مراسيم صلاة الجمعة غدا 05 غشت 2016 من الجامع الكبير بتارودانت والاطلاع عن كثب على الحلة الجديدة التي ارتدتها أكبر واهم وأقدم معلمة دينية بتارودانت وسوس عموما .

ومن جهة أخرى فقد توصلت الجريدة بمطالب العديد من الشخصيات الرودانية فور علمها بخبر افتتاح الجامع الكبير غدا الجمعة ،موجهة للسيد عامل اقليم تارودانت وللسيد رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت ،يطالبون من خلالها بتعيين فقيه علامة متمكن فصيح ومتضلع في العلوم الدينية واللغوية إماما للجامع الكبير وليكون خير خلف لخير سلف ،مع اعتماد مؤذنين ممن يحسنون الآذان .

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى