الأخبارحوادث

أمسكرود:مستشارة استقلالية بجماعة اضمين تتعرض لاعتداء شنيع


تعرضت صباح يوم 26 يوليوز الماضي المستشارة الجماعية الاستقلالية نعيمة الحموشي العضوة بجماعة اضمين قيادة امسكرود عمالة اكادير اداوتنان لاعتداء شنيع من طرف المدعو ع.ا وابنه م.ا القاطنين جميعا بدوار اسيف اييك بذات الجماعة، تسبب لها في سقوط ثلاثة اضراس عن طريق ضربة رأسية افقدتها الوعي ونقلت على إثرها على وجه السرعة إلى مستعجلات مستشفى الحسن الثاني في حالة غيبوبة والتي لم تستفق منها الا بعد مرور 6 ساعات على واقعة الاعتداء، وظلت طريحة الفراش بالعناية المركزة لمدة 24 ساعة تسلمت بعدها شهادة طبية تحدد مدة العجز في 21 يوما.
هذا وتقدمت الضحية بشكاية إلى النيابة العامة بأكادير والتي أحالت بدورها على مصالح الدرك الملكي بامسكرود حيث استمع إلى أقوالها في محضر رسمي في حين رفض الابن المعتدي تسلم استدعاء مركز الدرك للاستماع لاقواله ولايزال الاستدعاء عند عون السلطة المحلية بذات الدوار .
وعلمنا من مصادرنا الخاصة أن مجموعة من العناصر دخلت على الخط لتغيير مجرى المسطرة القانونية للحيلولة دون اعتقال الجاني، وآخرون زاروا منزل المستشارة للضغط عليها من أجل التنازل مقابل تعويضات مادية.
وبهذه المناسبة تعبر المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بأكادير عن سخطها وتنديدها بهذا الاعتداء الوحشي في حق مستشارة جماعية استقلالية وتطالب بالاعتقال الفوري الجاني ومحاكمته صيانة لروح القوانين الجاري بها العمل وتعرب عن تضامنها المطلق مع المعتدى عليها المستشارة نعيمة الحموشي .
ودعا المكتب الإقليمي لهيئة المستشارين الجماعييين الاستقلالين بعمالة اكادير اداوتنان إلى عقد جلسة طارئة لاتخاد الخطوات القانونية اللازمة إزاء هذا الحادث ومواكبة ماسينتج عن هذا الاعتداء الشنيع.

تارودانت نيوز
حسام الكوينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى