الأخبار

السيد الحسين أمزال عامل اقليم تاروانت يستقبل ويودع حجاج بيت الله الحرام

‎استقبل السيد  الحسين أمزال عامل عمالة إقليم تارودانت صباح يومه الجمعة 19 غشت 2016 على الساعة العاشرة صباحا ، بمقر العمالة ، وفد حجاج الإقليم ، والبالغ عددهم 225 حاجا وحاجة القادمين  من مختلف مناطق الإقليم .
image
‎وفي كلمته رحب السيد  الحسين أمزال بالحجاج ، وتمنى لهم فيها حجا مبرورا، كما زودهم بتعليماته ونصائحه وتوجيهاته ، كما طلب  منهم تجسيد قيم التسامح والتلاحم والحوار البناء ونبذ الخلاف والنزاع والتمسك بتعاليم الإسلام في الوحدة والوئام وان يشرفوا الإقليم خاصة والمغرب عامة .
image
‎ وبدوره دعا السيد اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي في مداخلته بالتحلي بالصبر والتسامح والإقبال على صالح الأعمال مع اجتناب كل ما يوقع في الإثم وينقص الأجر والثواب٬ مبرزا أن الحج المبرور من أحب الأعمال إلى االله وسبب في المغفرة والرضوان مصداقا لقوله سبحانه وتعالى:«… الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج وما تفعلوا من خير يعلمه الله وتزودوا فإن خير الزاد التقوى واتقون ياأولي الألباب ( 197 )  ». صدق االله العظيم.
image
‎وارتباطا بالموضوع ، قدم السيد خالد المثقي المندوب الاقليمي لوزارة الصحة باقليم تارودانت ،نصائح حول كيفية واهمية الحفاظ على سلامة صحة الحجاج ،ودعا الى ضرورة اتخاذ كل الاجراءات اللازمة التي تمت عرضها في الدورات التأطيرية بخصوص هذا الشأن مؤكدا على ضرورة اتصال دوي الامراض المزمنة مع البعثات الطبية المتواجدة بالديار المقدسة.
‎ كما اعتبرالمندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية اللقاء فرصة سعيدة للاجتماع بالحجاج بهذه المناسبة الطيبة حيث سيتوجهون إلى الديار المقدسة، مطالبا اياهم بأن يكونوا احسن قدوة وخير مثل لتجسيد كل القيم المثلى .
‎هذا وقد حضر هذا الاستقبال  بجانب عامل الإقليم ،الكاتب العام للعمالة ، و رئيس المجلس العلمي المحلي ، ومندوب وزارة الأوقاف ، ومندوب وزارة الصحة و مدير وكالة بريد المغرب و ممثل مطار أكادير المسيرة الدولي و ممثل نظارة الأوقاف، والمصالح الأمنية للإقليم  ، وشخصيات مدنية وعسكرية و ممثلي بعض المنابر الإعلامية المحلية .
‎و أعطى السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية في مداخلته إحصائيات و نصائح تهم الحجاج ، فقد بلغ عدد حجاج إقليم تارودانت المتوجهين للديار المقدسة برسم موسم 2016 ، 225 حاجا وحاجة بينهم 129 رجل و 96 امرأة ، وينتظر أن يغادر الحجاج  في اتجاه السعودية يوم الإثنين 22 غشت 2016  مباشرة من مطار أكادير المسيرة الدولي .
‎وبعد استماعهم الى مجموعة من النصائح ، سلمت  للحجاج تأشيرات  ،و بعدها  طلب السيد العامل من الحجاج الإكثار من الدعاء لصالح أمير المؤمنين وللأسرة الملكية الشريفة ، والاستقرار والطمأنينة لهذا البلد الامين ،وأن يحفظ الله الشعب المغربي من كل مكروه ،والتقدم والرقي لوطننا الحبيب.
‎و إختتم اللقاء بالدعاء لصالح أمير المؤمنين والأسرة الملكية وللشعب المغربي


تارودانت نيوز
فهد داحي

imageimageimageimageimageimageimage

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق