الأخبار

موسم الولي الصالح سيدي المختار السباعي ..إقبال كثيف فاق كل التوقعات


 

على بعد حوالي 50 كلم شرق مدينة الصويرة وبنفس المسافة تقع مدينة سيدي المختار السباعي التابعة لعمالة شيشاوة ،حيث تحتضن واحدا من أهم المواسم بهذه المنطقة.
انطلقت كما هو معلوم فعاليات الموسم الديني والفني والتجاري سيدي المختار السباعي بشكل رسمي ابتداءا من يوم الجمعة 19 غشت،ويستمر الى غاية يوم الإثنين المقبل 22 غشت وقد شهدت ساحات وشوارع مركز سيدي المختار عدة أنشطة تجارية ،كما عرفت كذالك أنشطة فنية تجلت في تنظيم سهرات فنية عصرية وأخرى ثراثية غنائية أصيلة مثل “مجموعات حمادة ” ،إضافة إلى المئات من الخيالة الممارسين لفن التبوريدا.

هذا وقد سبق لجمعية سيدي المختار ان أعلنت منذ الأسبوع الماضي عن برنامج الدورة 51 لموسم الولي الصالح سيدي المختار بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد،من 15 إلى 22 غشت الجاري تحت شعار: “القبيلة في خدمة البيئة والتنمية والوحدة الوطنية ” حيث عرفت هذه الدورة تنظيم ندوات ولقاءات وحوارات مفتوحة حول الثقافة المغربية الحسانية، بالاضافة لاستضافة الموسم لفعاليات ثقافية وجمعوية وشخصيات من أعيان القبائل الصحراوية من جهات الساقية الحمراء ووادي الذهب. كما تشهد الدورة تنظيم معارض لأهم الصناعات التقليدية بالمنطقة وعلى رأسها معارض الزربية السباعية. ويشارك في إحياء هذه التظاهرة الهامة على الصعيد الجهوي مجموعات من فرق التبوريدة يمثلون مختلف مناطق الجهة ..

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى