أخبار وطنيةالأخبار

انتفاضة الشبيبة الاستقلالية ضد ترشيح نجلي شباط وعباس الفاسي وصهر ولد رشيد وابن أخت قيوح في اللائحة الوطنية للشباب


أعلن المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية ليؤكد دعمه الكامل والقوي وبالإجماع للكاتب العام للمنظمة وكيلا للائحة الوطنية للشباب.

وطالب، في بيان توصلت “كفى بريس” بنسخة منه اللجنة التنفيذية للحزب بإحالة موضوع ترتيب اللائحة الوطنية للشباب إلى اللجنة المركزية للمنظمة؛ على غرار ما تم العمل به خلال سنة 2011.

وعبر المكتب عن ثقته “الكبيرة في حكمة وتبصر قيادة الحزب في تدبير موضوع اللائحة الوطنية بشكل لا يمكن أن يمس بمبادئ الديمقراطية الداخلية أو يترتب عنه مساس بهيبة وحرمة مؤسسات الحزب وهيئاته”.

وأكد البيان احتفاط المكتب التنفيذي ب: “كامل حقوقه في الدفاع عن المنظمة ضد أي استهداف، كيفما كان نوعه والأطراف التي يمكن أن تقف وراءه”.

وكان المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية، دعا إلى الانعقاد في دورة استثنائية له الخميس المقبل لبحث سبل انخراط قوي في الاستحقاقات الانتخابية. كما دعا اللجنة المركزية للمنظمة إلى الانعقاد في دورة استثنائية الأحد المقبل لاتخاذ المواقف اللازمة اتجاه مجمل التطورات ذات العلاقة بتدبير الحزب للاستحقاقات الانتخابية.

ويأتي هذا البيان بعد أن حددت قيادات الحزب بشكل مسبق في اجتماع خاص، المرشحين الذين سيقودون اللوائح الانتخابية للشباب، ويتمثل ذلك في كل من نوفل شباط ابن الأمين العام للحزب، وعبد المجيد الفاسي، ابن عباس الفاسي الأمين العام السابق للحزب، والشيخ ميار صهر حمدي ولد الرشيد، وخالد كلوش ابن أخت عبد الصمد قيوح، قبل أن يتم الاتفاق على تنصيب ابن عباس الفاسي وكيلا للائحة.

تارودانت نيوز
متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى