أخبار وطنيةالأخبار

نعمان لحلو يلغي زيارته إلى مصر بسبب استقبالها لجبهة البوليساريو


رفض الفنان المغربي نعمان لحلو أن يقوم بزيارة لجمهورية مصر بعدما استقبل رئيس مجلس النواب المصري، الناطق بإسم الشعب، وفدا من الانفصاليين.
وأعلن لحلو عن إلغائه لهذه الزيارة عبر صفحته في فيسبوك، معتبرا ردة فعله تنديدا بما قامت بهمصر وطالب الفنانين المغاربة المقيمين بمصر أن يكون لهم موقف من هذا التصرف ولو بالتنديد به، “حتى يعلم الشعب المصري كمية الإساءة التي وجهوها لشعب يحبهم“، على حد تعبيره.
وكتب لحلو في حسابه بموقع فيسبوك: “لكل أصدقائي في جمهورية مصر العربية ، الذين ينتظرون زيارتي يوم 2 نونبر : أخبرهم أنني ألغيت زيارتي ، كما أنني اعتذرت للقنوات التلفزية ، التي كان مقررا استضافتي بها ، وكذلك اعتذرت لجامعةحلوان التي كان مقررا أن ألقي بها محاضرة عن الموسيقى المغربية. لقد كانت صدمة كبيرة لكل المغاربة أن يُستقبل رئيس مجلس مجلس النواب المصري ، الناطق بإسم الشعب ، وفدا من جبهة البوليساريو الانفصالية . وعليه أتسائل هل هذا الشخص يتصرف بإسم الشعب ، وإن كان الأمر كذلك، فإنني أطلب من كلالفنانين المغاربة المقبمين بمصر أن يكون لهم موقف ولو بالتنديد ، حتى يعلم الشعب المصري كمية الإساءة التي وجهوها لشعب يحبهم“. ورافق لحلو تدوينته بصورة تذكارية وهو يحمل العود في جلسة فنية جمعته بالفنان المصري الراحل محمد عبد الوهاب./المصدر:عواصم

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى