أخبار محليةالأخبار

تارودانت: محامون صحافيون ومهتمون بالإعلام يدعون الجهات المسؤولة بالاهتمام بالصحافة البيئية وتطويرها


طالب محامون وصحافيون ومهتمون بالإعلام بمدينة تارودانت الجهات المسؤولة بالاهتمام بالصحافة البيئية وتطويرها ليكون لها مكان في صفحات الجرائد ونشرات أخبار القنوات الإخبارية الوطنية؛ سواء من خلال التكوين داخل المؤسسات أو من خلال توفير الظروف التي تساعدهم على أداء مهمتهم.
وقال المتحدثون خلال دورة تكوينية نظمها مركز الدراسات والأبحاث في الشؤون الإعلامية بتعاون مع المديرية الجهوية للإتصال بسوس ماسة لترسيخ ثقافة البيئية لدى العاملين في وسائل الإعلام “إن الوقت قد حان لأن تكون في المغرب صحافة متخصصة لإنقاذ البيئة وضمان استمراريتها للأجيال القادمة”. من جهته أكد الإعلامي لحسن معتصم رئيس مركز الدراسات والأبحاث في الشؤون الإعلامية أن الصحافة هي فاعل أساسي في التنمية باعتبارها سلطة رابعة مواكبة لعمل السلطات الثلاث وان الحكومة ملزمة بإعادة الاعتبار إلى هذا القطاع عبر هيكلته ودعمه حتى يتمكن من أن يساهم كشريك أساسي في التطور .
وأكدوا المشاركون خلال اللقاء الذي ينظم برعاية مؤتمر الأطراف الخاص بالمناخ الذي تنطلق أشغاله غدا الاثنين بمدينة مراكش أنه يجب دعم المشاريع الشابة في المجال المهتمة بالبيئة.
يشار إلى أن اللقاء عرف إطلاق أول جريدة محلية متخصصة في شؤون البيئة، إضافة إلى الخروج بتوصيات خاصة سيتم تجميعها في ملف تركيبي يقدم في مؤتمر المناخ بعد انتهاء الدورات التكوينية التي ستعرفها أقاليم وعمالات أخرى.

تارودانت نيوز
CERAM
image

image

image

image

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى