اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 4:51 صباحًا

 

 

أضيف في : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 10:54 مساءً

 

هل يمكنك إعطائي الوصفة الصحيحة للبشرة والشعر؟

هل يمكنك إعطائي الوصفة الصحيحة للبشرة والشعر؟
قراءة بتاريخ 6 نوفمبر, 2016

سمعت أن للرّمان فوائد كثيرة في تعزيز إشراقة البشرة وتلطيفها، وزيته مثالي للشعر الباهت. هل يمكنك إعطائي الوصفة الصحيحة للبشرة والشعر؟
حنان موفّق

نعم، للرّمان فوائد جمّة، منها صحيّة وجمالية لأنها فاكهة غنيّة بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة.
لتحضير قناع معزز للإشراق: اهرسي مقدار فنجان صغير من حبوب الرّمان وامزجيها مع ملعقة كبيرة من العسل للحصول على مزيج متماسك. مدّي القناع على وجهك بعد تنظيف بشرتك، واتركيه يعمل لمدّة ثلاثين دقيقة. بعدها، اغسلي وجهك جيّدًا بالماء البارد لإنعاش الملامح. هى ذا القناع مثالي للبشرة الباهتة، لذا استعمليه مرتين في الأسبوع للمحافظة على نعومة البشرة وإشراقتها.
من الأقنعة الجاهزة المصنوعة من الرّمان، جرّبي:
Sephora Pomegranate Mask Anti-Fatigue & Energizing
لإضفاء اللمعان الصحّي على خصلات شعرك الباهتة، سخّني زيت الرّمان ليصبح معتدل الحرارة ودلّكي به شعرك من الجذور حتى الأطراف. ثم، اشبكي شعرك ولفّيه بمنشفة مبلولة بالماء الساخن لمدّة نصف ساعة، لأن البخار المتصاعد من المنشفة يُفعّل قناع الزيت. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد، ولا تنسي وضع البلسم الملطف. إن زيت الرّمان غني بالأحماض الدهنيّة، مما يجعله مفيدًا للشعر الضعيف والخالي من الحيوية إذ إنه يقوّي أليافه ويحيي خصلاته من جديد.

نصيحتي لك:
لا تستعملي أقنعة الوجه بالقرب من محيط عينيك، خصوصًا إذا كانت من النوع المبيّض أو المنقّي لأنها تؤدي إلى جفاف الجفون وتحسس العينين.

ترودانت نيوز
موقع لها