أخبار وطنيةالأخبار

وفد صهيوني يشارك في “كوب 22” ويلقي كلمة باسم “إسرائيل”


كشفت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، أن وزير شؤون البيئة الإسرائيلي “زئيف الكين”، سيترأس وفد بلاده في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 22 المنعقد بمراكش، وذلك رغم الاحتجاجات الرافضة لمشاركة إسرائيل في المؤتمر.
وأضافت إذاعة الكيان الصهيوني في تقرير بثه اليوم الجمعة، ونقلته عنها مواقع فلسطينية، أن وزير شؤون البيئة الإسرائيلي “زئيف الكين” سيلقي كلمة أمام المؤتمر باسم “إسرائيل”، كما يشارك في الوفد الصهيوني أيضا النائب في الكنيست أكرم حسون من حزب “جميعنا”.
وولد “زئيف الكين” في خاركيف بأوكرانيا، وهاجر إلى فلسطين المحتلة في دجنبر عام 1990، وهو عضو في الكنيست عن حزب ليكود اليميني، وفي مارس 2013 أصبح نائبا لوزير الخارجية الإسرائيلي، قبل أن يتولى حقيبة البيئة في حكومة نتنياهو الحالية.
وخلفت مشاركة الكيان الصهيوني في مؤتمر المناخ ورفع رايته على أرض مراكش، موجة غضب عارمة في عدة مدن مغربية، رفضا لاستقبال الوفد الصهيوني ومناهضة للتطبيع مع الكيان المحتل للأراضي الفلسطينية.
ونظمت وقفات احتجاجية متفرقة، بكل من مراكش والرباط والدار البيضاء وطنجة، كما أصدرت عدة هيئات من مرجعيات مختلفة بيانات شجب واستنكار، معتبرين مشاركة الوفد الصهيوني استفزازا للمغاربة الذي يرفضون التطبيع مع هذا الكيان، حيث أحرق المتظاهرون أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، العلم الصهيوني، مطالبين الدولة بطرد الوفد الإسرائيلي على الفور./العمق المغربي
تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى