أخبار وطنيةالأخبار

ابن كيران يسمح لمن تجاوزوا سن 47 باجتياز مباريات التوظيف بـ “التعاقد”


وجه عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، رسالة إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، يدعوه من خلالها إلى الترخيص لأساتذة سدّ الخصاص ومُنشّطي برامج التربية غير النظامية ومحو الأمية
الذين يتجاوز سنّهم 47 سنة، والمسْتوفِين للشّروط النظامية المطلوبة الأخرى، باجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد. وأوضحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أنه وبموجب رسالة رئيس الحكومة المؤرخة في 14 نونبر 2016، تحت عدد1517، فقد تقرّر، وبصفة استثنائية، السماح لأساتذة سد الخصاص ومُنشطي برامج التربية غير النظامية ومحو الأمية، الذين يتجاوزُ سنهم 47 سنة، والمسْتوفِين للشّروط النظامية المطلوبة الأخرى، المنصوص عليها في المذكرة الوزارية رقم 866.16 بتاريخ فاتح نونبر 2016، بالترشح لاجتياز مباريات التوظيف بمُوجب عقود، التي تم الإعلانُ عن تنظيمها من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2017-2016.

وعللت الوزارة هذا القرار، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بالنظر لما راكمه أساتذة سد الخصاص ومنشطي برامج التربية غير النظامية ومحو الأمية، من خبرة في مجال التربية والتكوين.

جدير بالذكر أن آخر أجل لإيداع مِلفّات الترشيح بالمقرات المخصّصة للمباريات التوظيف بالتعاقد لصالح الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، هو يوم السبت 19 نونبر2016 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

تارودانت نيوز
متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى