أخبار وطنيةالأخبار

الإعلان عن فتح باب الترشيحات ل”جائزة الصحراء للصحافة” في نسختها الثالثة


أعلنت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون- السمارة ونادي الصحافة بالصحراء، عن فتح باب الترشيحات “لجائزة الصحراء للصحافة” في نسختها الثالثة، لاختيار أحسن الأعمال الصحفية في مجال حقوق الإنسان، والتي اختير لها هذه السنة موضوع الإعلام والهجرة.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن هذه التظاهرة التي تشمل أصناف الصحافة المكتوبة (الصحف الورقية)، والإعلام البصري التلفزي (قناة العيون) والإعلام السمعي الإذاعي (بالجهات الجنوبية الثلاث) والصحافة الالكترونية (بالجهات الجنوبية الثلاث) بالإضافة إلى صحافة الوكالة (وكالة المغرب العربي للأنباء)، تسعى إلى تعزيز الدور البناء الذي تلعبه وسائل الإعلام في خدمة ونشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها في الأقاليم الجنوبية.

وأضاف البلاغ أنه يشترط في المترشح أن يكون حاملا للجنسية المغربية، وأن يكون العمل قد أنجز خلال سنة 2016 سواء باللغة العربية، أو الفرنسية، أو الإسبانية، وأن يتناول موضوعا يعنى بحقوق الإنسان (الإعلام والهجرة أو الناشئة والهجرة)، وأن تقدم الأعمال المترشحة في صيغتها الأصلية.

وأكد البلاغ على ضرورة تقديم المتباري لملف متكامل يتضمن نسخة من البطاقة المهنية للصحافة ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية إلى جانب بطاقة تقنية عن العمل المشارك في المسابقة ، وأربع نسخ من العمل المشارك في المسابقة بالنسبة للصحافة المكتوبة ، ونسخة من الجريدة الأصلية، ونسخة من العمل في قرص مدمج وشهادة البث بالنسبة للبرامج التلفزية والإذاعية، ونسخة من العمل في قرص مدمج، وإشهاد إيداع الملف الإداري بالمحاكم الابتدائية بالتزامن مع تاريخ الإعلان عن الجائزة بالنسبة للمواقع الالكترونية ، وسيرة ذاتية وصورة فوتوغرافية حديثة للمترشح.

وسجل المصدر أنه يمكن المشاركة بشكل فردي أو جماعي شريطة احترام الشروط سالفة الذكر ولا تقبل مشاركة الفائزين في الدورات السابقة من جائزة الصحراء للصحافة، كما يمكن لأي مؤسسة إعلامية أو جهاز إعلامي ترشيح صحفي أو فريق عمل للمشاركة في المسابقة، ويسمح للمترشحين والمترشحات المشاركة في صنف واحد فقط وبعمل واحد لا أكثر.

ودعا المنظمون كافة الصحفيات والصحفيين العاملين بمختلف المؤسسات الإعلامية الرسمية والمستقلة (المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية) الراغبين في الترشح للجائزة، إلى إيداع ملفات الترشيح بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون- السمارة في الفترة الممتدة ما بين 9 نونبر و 30 نونبر 2016.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم تتويج الفائزين بجائزة الصحراء للصحافة خلال حفل فني سينظم يوم 10 دجنبر 2016 بحضور شخصيات إعلامية وفنية وطنية ودولية.ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى