الأخبارالصحة

أغذية تحارب نزلات البرد والأنفلونزا


الزنجبيل
الحل الأفضل للتخلص من السموم التي تواجه الجسم، حيث يحتوي الزنجبيل على نسبة كبيرة للغاية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من الأمراض المختلفة، كما يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين سي المفيد لصحة الجسم خاصة خلال فترات الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

IMG_8588
الثوم
يعتبر الثوم من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة للغاية من المواد التي تساعد على مكافحة البرد، فالثوم يعتبر مصدرًا رائعًا لمادة الأليسين التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتنشيطه ليعمل على مكافحة الفيروسات والأمراض التي تهدد صحة الجسم، كما يستخدم الثوم في العديد من العلاجات الطبيعية للمشكلات التي تواجه الجسم كمكافحة الالتهابات التي تواجه الجسم.

الكركم
يعتبر الكركم من عائلة الزنجبيل النباتية والتي تحتوي على نسبة كبيرة للغاية من نفس القيم الغذائية التي يحتويها الزنجبيل، كالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تحمي الجسم من الأخطار الصحية المختلفة، لذلك ينصح بإضافة الكركم للوجبات اليومية لمن يصاب بنزلات البرد والإنفلونزا للحفاظ على صحة الجسم.

المشروم
أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن المشروم يحتوي على نسبة كبيرة من السيلينيوم الذي يعمل على زيادة نسبة الخلايا بالجسم وذلك يعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم لحمايته من الأخطار الصحية التي تهدده والتي منها البرد والإنفلونزا.

السلمون
تعتبر أسماك السلمون مصدرًا رائعًا للأحماض الأمينية وأوميجا 3 التي تساعد الجسم على التقليل من الالتهابات والتخلص من المشكلات الصحية التي تواجه الجسم حيث تعمل على التعزيز من خلايا الجسم المناعية والتي بدورها تقضي على الفيروسات والسموم التي تهدد صحة الجسم.

تارودانت نيوز
المصدر:‏د.أمل أخصائية تغذية‏.
IMG_8591IMG_8588IMG_8593IMG_8590IMG_8592IMG_8591IMG_8589

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى