الأخبار

اقليم تارودانت: تأسيس أول جمعية نسائية بدوار اولاد رحو جماعة سيدي بورجا


في أول مبادرة من نوعها بدوار اولاد رحو جماعة سيدي بورجا قيادة تازمورت اقليم تارودانت، قامت مجموعة من الشابات الغيورات على دوارهن، بتأسيس جمعية نسائية تهتم بشؤون المرأة والتنمية بنفوذ الجماعة، حيث اخترن لها اسم جمعية “صوت فتيات البادية للتنمية والتعاون” .

و قد انعقد الجمع العام التأسيسي لجمعية:” صوت فتيات البادية”، مساء يوم الاثنين 06 دجنبر بحضور ممثلي السلطة المحلية وعدد كبير من نساء الدوار .

أشغال الجمع العام افتتحت بكلمة اللجنة التحضيرية التي تمحورت حول أهمية تأسيس هذا الإطار وحيويته وإمكانية مساهمته في التنمية المحلية ، وكذا الإضافة النوعية التي سيشكلها في إطار النسيج الجمعوي بالمنطقة .

فيما ركزت مؤسسات الجمعية على أن الشغل الشاغل للجمعية هو هموم المرأة في المنطقة والتي ترجمت في عدد مهم من الأهداف التي سطرت من أجل تحقيقها في هذا الإطار الجمعوي النسائي، من بينها دعم الشأن التربوي والتعليمي للفتيات والنساء، وتطوير معارفهن في المحيط القروي والحضري، وكذا النهوض بأوضاع الطفل والمرأة بإشراكهما في جميع المشاريع التنموية عن طريق إدماج وإقرار مقاربة النوع في كافة البرامج ذات الصفة بالتنمية البشرية.

و قد تم انتخاب المكتب للجمعية المكون من خمس عضوات وزعت المهام بينهن على الشكل التالي :

رئيسة الجمعية : رشيدة حربال

نائبتها : امينة ايت ابراهيم

الكاتبة: وجدان منصير

أمينة المال : نجاة حربال

المستشارة: فدوة بلدماح

بدورنا نتمنى لهذا المولود الجديد بدوار اولاد رحو مسيرة موفقة خدمة للمرأة القروية.

تارودانت نيوز
كمال العود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى