أخبار جهويةالأخبارالصحة

اصابةأحد أفراد الطائفة اليهودية بأزمة برد حادة بتارودانت وطائرةطبية تحل على عجل لتقله من مستشفى المختار السوسي إلى الدارالبيضاء لاستكمال العلاج/


تعرض رجل ستيني مغربي ينتمي للطائفة اليهودية لنزلة برد حادة بسبب الحالة الجوية المتقلبة التي تعرفها مدينة تارودانت وذلك يوم اول أمس الأحد على الساعة الثامنة ليلا،

وفي تفاصيل الخبر كان المعني بالأمر يحتفل رفقة أقاربه بعيد هيلولة الذي يُقام بضريح حخام دافيد بن باروخ المتواجد بالجماعة القروية تينزرت، حيث تضاعفت حالته الصحية مما استدعت نقله على وجه السرعة إلى مستشفى مختار السوسي بتارودانت.

وعند وصوله، أجرى الطاقم الطبي للمستشفى الفحوصات بالأشعة والتحاليل وما إلى ذلك من علاجات، ليتقرر في اليوم الموالي تجنبا لأية مضاعفات محتملة، نقله بواسطة طائرة طبية تابعة لوزارة الصحة إلى مستشفى الشيخ خليفة بالدارالبيضاء بالقرب من عائلته التي تقطن بالعاصمة الإقتصادية. / شوف تيفي

وأوضح مدير المستشفى الإقليمي “المختار السوسي” بتارودانت، عبد الفتاح محب، أن الحاخام اليهودي الذي كان متواجدا بتارودانت لإحياء طقوس موسم “الهيلولة الدينية” بضريح “دافيد بن باروخ” بجماعة تنزت، تعرض لأزمة صحية بسبب البرد الذي تعرفه المنطقة.

وأضاف محب في اتصال لجريدة “العمق”، أن الحاخام اليهودي تم نقله إلى الدار البيضاء صباح اليوم الإثنين، عبر المروحية الطبية لوزارة الصحة، بعدما تم إدخاله إلى قسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي “المختار السوسي” مساء أمس الأحد.

وأشار المتحدث إلى أن الأطباء قرروا نقله إلى الدار البيضاء عبر المروحية مخافة تدهور وضعه الصحي نظرا لكِبر سنه الذي يبلغ 65 سنة، لافتا إلى أن وضعه الصحي كان مستقرا نسبيا هذا اليوم.

مصدر محلي قال في اتصال لجريدة “العمق”، إن المستشفى الإقليمي “المختار السوسي” بتارودانت، عرف تواجدا أمنيا مكثفا صباح اليوم بسبب الحاخام اليهودي، حيث تم نقله عبر سيارة إسعاف إلى مطار “سيدي دحمان” الذي يبعد عن تارودانت 6 كيلومترات.

وأضاف أن الحاخام المذكور هو يهودي من الجالية المغربية، حيث يشارك باستمرار رفقة عدد من اليهود المغاربة بالخارج، في إحياء الموسم الديني “الهيلولة” اليهودية بضريح الحاخام “دافيد بن باروخ” بتارودانت.

تارودانت نيوز
عن اسراك24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى