الأخبار

جمعية الخير تنظم قافلة طبية لفائدة سكان دوار عين المديور تحت شعار : “الصحة .. حق للجميع”


نظمت جمعية الخير للتنمية والشؤون الاجتماعية وبتنسيق مع جماعة مشرع العين،وبمشاركة “الجمعية المغربية عناية للتنمية والتعاون”، حملة طبية مجانية تحت شعار : ” الصحة .. حق الجميع ” لفائدة سكان دوار عين المديور وذلك يوم الأحد 08 يناير 2017. وقد تجند لهذه الحملة الطبية طاقم طبي من مختلف التخصصات “الطب
العام – طب الأطفال – طب الأسنان – طب النساء والتوليد – المسالك البولية والكلي – السرطان – العيون…”، كما شارك في القافلة الأطر الصحية من ممرضات وممرضين ومساعدين ومسعفي منظمة الهلال الأحمر فرع تارودانت.
شرع الطاقم الطبي في إجراء فحوصات طبية بتحليل نسبة السكر في الدم وإجراء قياس الضغط الدموي، ثم توجيه المرضى نحو الأطباء المتخصصين كل حسب حالة مرضه لإجراء فحوصات دقيقة وتزويد المرضى بالأدوية مجانا حسب الوصفات الطبية.
وقد عرفت هذه الحملة إقبالا كبيرا من طرف الساكنة نساء ورجالا وأطفالا وشبابا،حيث لقيت استحسانا كبيرا من لدن الجميع. وفي الختام أدلى لنا رئيس جمعية الخير السيد عبد الله بوقدير ” عن تشكراتهللطاقم الطبي وعلى رأسهم الدكتور عبد الرزاق أيت المليح، رئيس الفريق، وكذلك لرئيس الجمعية المغربية عناية ولمدير المؤسسة ولرئيس جماعة مشرع العين ومنديلي فاطمة وعبد اللطيف لمين على الدعم والمساندة في إنجاح هذه الحملة الطبية. ”
بدوره أكد لنا كاتب الجمعية السيد عمر خروبة “أن هذه الحملة تأتي في إطار البرنامج الاجتماعي الذي سطرته الجمعية في إطار تقريب بعض الخدمات للمواطنين منوها بالمجهودات الجبارة التي بذلت من أجل إنجاح هذه الحملة. ”

تارودانت نيوز
عبد الجليل بتريش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى