أخبار وطنيةالأخبار

استمرار الطقس البارد ودرجات الحرارة ستنزل الى 7 درجات تحت الصفر حسب الارصاد الجوية


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية،الثلاثاء، أن يبقى الطقس باردا بالشمال والوسط وبالمرتفعات والشرق والجنوب الشرقي مع تكون صقيع عند الليل والصباح، في حين ستظل الأجواء عموما مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع جهات المملكة
وستهم بعض السحب، خلال الليلة الموالية، شمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية، حيث ستعطي قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة. وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وغربية بالمنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء، مع تكون زوابع رملية ستهم محليا الأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وناقص 01 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب الشرقية، وما بين ناقص 01 و05 درجات بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب والشاوية وداخل دكالة وعبدة وسهول تادلة والرحامنة والحوز، وستكون مابين 06 و 13 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والريف وشمال المنطقة الشرقية والسايس وطنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة عبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والحوز، وما بين 16 و24 درجة بالشياظمة وسوس والأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

تارودانت نيوز
و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى