اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 - 3:17 مساءً

 

 

أضيف في : الإثنين 16 يناير 2017 - 8:25 مساءً

 

تلميذات وتلاميذ إعدادية الإمام مسلم يحتفلون بحلول السنة الأمازيغية الجديدة

تلميذات وتلاميذ إعدادية الإمام مسلم يحتفلون بحلول السنة الأمازيغية الجديدة
قراءة بتاريخ 16 يناير, 2017

نظم تلاميذ وتلميذات الثانوية الاعدادية الامام مسلم بأيت إكاس المديرية الاقليمية لتارودانت حفلا بهيجا احتفالا بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2967، وبتنسيق مع كل من نادي القراءة ونادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، ودار الطالب والطالبة . حضر الحفل عدد من الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة، إضافة إلى ممثل عن جمعية الآباء وعن جمعية دار الطالب بأيت إكاس ،حيث استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني المغربي، فكلمات كل من إدارة المؤسسة وجمعية الآباء. …
وقد تضمن الحفل مجموعة من الأنشطة الفنية والترفيهية ، بدءا بتحضير مجموعة من الأكلات المرتبطة بالمناسبة، خصوصا العصيد الممزوج بأنواع من الفواكه الجافة ،والمزين بالسمن والعسل ، كما تضمن الحفل عرضا للأزياء المحلية تناوبت على تقديمه مجموعة من تلميذات المؤسسة، ثم تقديم بعض العروض الموسيقية والترفيهية من اسكيتشات وأغاني أمازيغية ،علاوة على بعض الألغاز والطرائف التي شارك في تقديمها التلاميذ الحاضرون. ..
وقد كانت الفقرة المميزة أكثر لهذا الحفل هي تجسيد العرس الأمازيغي للمنطقة ، حيث أبدع التلاميذ والتلميذات في تحضير لوحة فنية رائعة عبارة عن طقوس العرس الأمازيغي عبر مراحله المختلفة ، وهي اللوحة التي لقيت استحسانا كبيرا لدى الحاضرين ، كما كانت الفقرة الختامية التي اختتم بها هذا الحفل الرائع. .

تارودانت نيوز
عبدااجليل بتريش