أخبار محليةالأخبار

الثانوية الإعدادية رحال المسكيني : قيادة جديدة أجواء تربوية متميزة


بناء على المذكرة الداخلية رقم …..عقد يوم السبت 21 /10/2017 على الساعة التاسعة صباحا بقاعة القدس، اجتماع عام للأطر الإدارية والتربوية بإعدادية رحال المسكيني لمنقشة الترتيبات النهائية التي تهم الامتحان الموحد المحلي الذي ستشهده المؤسسة ، الاجتماع ترأسه بصفة شخصية رئيس المؤسسة، حيث تم التداول في عدة نقاط متداخلة تتمحور حول الامتحان. وقد مر النقاش العام في جو طبعته الجدية والمسؤولية تناول من خلالها كافة المتدخلون الجانب الشكلي والجوهري للاستحقاق المحلي // متمنياتنا بالتوفيق للممتحنين.

مباشرة بعد افتتاح الاجتماع والترحيب بالحضور، طلب مسير الجلسة من الحضور نقطة نظام، في بادرة طيبة واعترافا بجميل المعروف، لتقديم شهادة تقديرية لجمعية شباب الأطلس ممثلة في منتدبين عن المكتب المسير بعدما تعذر حضور باقي الطاقم الاداري المسؤول ، الشهادة التقديرية ثم تقديمها اثر مشروع ضخم أشرف على تنفيذه قبل أسابيع أفراد الجمعية وخصصوا إعدادية رحال المسكيني دون سواها بجدارية فريدة متميزة ادمج فيها مكونات السيادة الوطنية المغربية رسما ولونا وحرفا.
كما هو مبرمج حسب المذكرة التنظيمية الداخلية استنادا للمرجع الإداري الإقليمي ، عرفت الثانوية الإعدادية رحال المسكيني صباح الاثنين 23 يناير 2017 على غرار باقي المؤسسات التربوية بالمديرية الإقليمية تارودانت إجراء الامتحان الموحد المحلي. كل الترتيبات الشكلية والإجرائية تم اتخاذها ليمر الاستحقاق في أحسن الظروف المادية والتربوية، من نشر لوائح المترشحين وتشوير لإرشاد المتمدرسين أو المتدخلين التربويين، وتخصيص قاعة القدس لتوزيع هيئة المراقبة وتسلم أوراق الامتحان، وقاعة التربية التشكيلية استخدمت سكريتارية الامتحان وتسليم أوراق التحرير بعد نهاية كل حصة. للإشارة كخطوة اجتهاد تواصل لتقريب الخدمة التربوية والتعليمية من عموم التلاميذ، احدث مند بداية الموسم الدراسي الحالي قناة للتواصل الاجتماعي rhalespace على صفحة فايس بوك، ليتم عبرها نشر وتعميم كل ما يهم المؤسسة خاصة في الشق التربوي والتعليمي.
IMG_0803
هكذا اجتاز المتمدرسون صباح اليوم مادتي اللغة العربية التي أسندت مسؤولية إعداد الامتحان والإشراف على استنساخه وباقي عمليات التدبير المادي والإجرائي إلى الأستاذة سلطانة أسفار، فيما عهد بنفس المسؤولية بالنسبة لمادة العلوم الفزيائية للأستاذ ادر المودن.
مساء نفس اليوم كان التلاميذ وحسب الجدولة الزمنية للاختبار على موعد مع مادتي الاجتماعيات التي أسندت مهمة الإعداد والإشراف للأستاذ صالح الناصري، أما المادة الموالية المتعلقة باللغة الانجليزية فكان الإعداد والتنسيق مشترك بين الأستاذين الوحيدين بالمؤسسة سعيد لعداسي وعبد الصمد فكير اللذين يدرسان 589 تلميذا موزعين على 18 قسم.
IMG_0804
اليوم الأول من الامتحان مر في ظروف جد عادية بحيث لم تسجل أدنى ملاحظة شكلية أو خلل تدبيري أثناء الإجراء، كما لم يسجل أيضا أي محاولة غش في صفوف التلاميذ، هذه الممارسة المشينة التي أضحت في السنين الأخيرة ظاهرة تضرب في العمق مصداقية العملية التربوية والتعليمية ككل، مما حدا بالوزارة الوصية على القطاع للتصدي لها بالزجر.
IMG_0812
بين هذا وذاك، الطاقم الإداري بالإعدادية بمساعدة جنود الخفاء مشكورين، خصصوا هيئة المراقبة أثناء فترة الاستراحة الصباحية والمسائية بمفاجئة حفل استقبال استثنائي على شرف الجميع. دامت الثانوية الإعدادية رحال المسكيني بأطرها وأعوانها في صدارة التميز التربوي والتعليمي والجماعي التطوعي.

تارودانت نيوز
خلية التواصل والاعلام
IMG_0802IMG_0805IMG_0806IMG_0809IMG_0807IMG_0811IMG_0812IMG_0808

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى