أخبار وطنيةالأخبار

المعرض الفني “علامات راحلة” بمؤسسة دار بلارج مع الشاعر ياسر عدنان


في اطار معرضها الفني “علامات راحلة”، تنظم مؤسسة داربلارج بتعاون وتنسيق مع الاديب ، الشاعر والاعلامي المغربي المراكشي ياسين عدنان لقاءات شهرية تحت عنوان : “رحلة حرف”
لقاءات فنية وادبية ياخذنا من خلالها الاديب والشاعر ياسين عدنان في رحلة مع ضيوفه من الكتاب والشعراء والفنانين المغاربة الذين ابدعوا في كتاباتهم باللغات الثلات “العربية، الامازيغية واللاتينية” والتي تشكل موضوع معرضنا الحالي : “علامات راحلة”

افتتاحية هذه اللقاءات نستهلها بامسية شعرية وسفر ممتع مع الشاعر ياسين عدنان وديوانه :”دفتر العابر” يوم السبت 25 فبراير 2017 على الساعة السابعة مساء بمؤسسة دار بلارج

“طالما تغنى الشعراء العرب بالسفر والترحال في قصائدهم، لكن هذه أول مرة يفرد لهذا الموضوع كتاب شعري”. ياسين عدنان.

“دفتر العابر” ليس مجموعة قصائد يضمّها كتاب. بل كتابٌ، نصٌّ وقصيدةٌ ثم ديوان. شُرِع في كتابته في إطار ورشة إبداعية جمعت الشاعر بفنان تشكيلي فرنسي بمراكش في مارس2007، وتمّ الانتهاء منه في شهر غشت 2011 خلال إقامة أدبية بكاليفورنيا. أزيد من أربع سنوات من الكتابة والسفر المتقطعين لم تُفْقِد الكتاب نَفَسه الشعري المسترسل حتى لكأنه يبدو كما لو كُتِب دفعةً واحدة.
يشارك في احياء اللامسية الافتتاحية على شرف الكاتب ياسين عدنان، ورشة المسرح لمؤسسة دار بلارج تحت اشراف الاستاذ والمخرج المسرحي سعيد شكور

تارودانت نيوز
كنزة بوعافيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق