إليك سيدتي

عناصر غذائية لا تهمليها في الشهر التاسع من الحمل!


عناصر غذائية لا تهمليها في الشهر التاسع من الحمل!
تتبع المرأة الحامل الكثير من الطرق المناسبة للحصول على الغذاء الكامل والسليم خلال فترة الحمل، وفي هذا المقال من صحتي، أردنا أن نضع في متناول يديك العلومات التي تحتاجين إلى الاطلاع عليها في هذا المقال حول النظام الغذائي في الشهر التاسع من الحمل. وفي هذه الأسطر، لا بد من الإطلاع على المقال التالي لمعرفة المزيد حول ما هو النظام الغذائي في الشهر التاسع من الحمل الأنسب للمرأة الحامل.

نصائح يجب أخذها بعين الإعتبار للمرأة الحامل

– تناولي الكميّة الكافية من الخضار بشكل يوميّ ولا تنسي أن تضمنيها ضمن نظامك الغذائي الصحي لهذه الفترة من الحمل التي تحتاج إلى الرعاية الشديدة.

– من المهم الحصول على الفيتامينات الأساسية والضرورية للجسم، خصوصاً المتواجدة في الخيار والسبانخ الملوخية والطماطم.

– أيضاً في إطار النظام الغذائي الأمثل للمراة الحامل في الشهر التاسع، عليك التركيز على الحصول على الكالسيوم بشكل يوميّ من خلال تناول ما يوازي 4 أكواب من الحليب او اللبن بشكل مستمر.

– في الإطار عينه، لا بد من التركيز على ان تقوم المرأة الحامل بشرب الكثير من الماء لمنع الجفاف في الجسم.

ممنوعات في الشهر التاسع من الحمل

– من المهم في الشهر التاسع من الحمل أن تتنبّه المرأة الحامل إلى تفادي الإكثار من شرب القهوة وتناول المشروبات الغنية بالكافيين التي تعتبر مضرة جداً بالصحة.

– أيضاً لا بد من أن تتفادى المرأة الحامل تناول الأطعمة التي تحوي الكثير من النكهات والبهارات ما يسبّب الإنزعاج للمرأة الحامل خصوصاً وانها تؤثر على الجهاز الهضمي للمرأة.

– في الإطار عينه لا بد من أن تتنبّه المراة الحامل إلى تفادي تناول الأطعمة الغنية بالدهون المضرة بالصحة للمرأة الحامل والجنين.

تارودانت نيوز
موقع أنوثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى