أخبار وطنيةالأخبار

بمناسبة 08 مارس ..نظرات نسائية في دورتها الثالثة


بعد النجاح الذي عرفته النسختان السالفتان من تظاهرة ” نظرات نسائية“، أعلنت جمعية “إبداع وتواصل” صاحبة المبادرة، عزمها إطلاق النسخة الثالثة من هذا الملتقى الإبداعي والفني.

واختارت جمعية “إبداع وتواصل“ الفترة الممتدة بين 17 و31 مارس المقبل لهده التظاهرة، حيث سيكون الجمهور على موعد مع فعالياتها، بقاعة العروض بفضاء “لاكوبول ” بالدار البيضاء.

عن هذه الدورة تقول الزهرة ألكو رئيسة جمعية إبداع وتواصل :”..بمتعة كبيرة نهدي هذه الدورة الثالثة للنساء التشكيليات ، متمنين لهن التوفيق كل التوفيق في مساراتهن الإبداعية. لقد ارتأينا مجددا أن نكرم بشكل خاص النساء التشكيليات بكل أساليبهن وأجيالهن، فهن لم ينقطعن عن المساهمة في تنمية الفن المعاصر، وتعزيز شبكة تداوله وإشعاعه”.

وأضافت الزهرة ألكو في التصريح ذاته: “… يطيب لنا أن نحي بحرارة المنجز الإبداعي لدى كل الفنانات المشاركات اللواتي ساهمن على نحو فعال في التنمية الفنية المستدامة، بديناميتهن، والتزامهن الوطني ،وإخلاصهن للقيم الإنسانية النبيلة، حاملات حجرة للبناء، بناء المغرب الحديث التنموي، والغني بإسهام جميع مكوناته”.

وبدلك، تواصل جمعية “إبداع وتواصل” مسيرتها التواصلية والتعريفية بالمنجز الفني، للمبدعة التشكيلية، من خلال إطلاق النسخة الثالثة من تظاهرة “ نظرات نسائية“ بشراكة مع جميع الفاعلين المعنيين عبر الانجاز المناسب للتظاهرات الفنية المهداة إلى الإبداع بصيغة الجمع.

إلى ذلك ، كانت الدورة الثانية من “نظرات نسائية” التي احتضنها رواق مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء في الفترة الممتدة بين 12 و 31 مارس 2016 قد أهديت لذاكرة الفنانة الراحلة بنحيلة الركراكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق