اليوم الإثنين 27 يناير 2020 - 9:44 صباحًا
أخبار اليوم
قرار أممي يمنع إعادة اللاجئين إلى الدول المهددة بالأزمة المناخية            الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة تطالب بوقف الفساد في القطاع الصحي صفقة شراء تجهيزات طبية قديمة مزورة بطنجة            وسقطت الجامعة.. بأيدي مجرمين!            مكانةُ الدرسِ الفلسفيِّ في المغربِ            ما الذي يجعل من شخص عادي بطلا تاريخيا؟            آلاف المقاتلين يتدفقون على طرابلس… وتونس قلقة – بقلم هدى الطرابلسي.            صاحب “الإسلام كبديل” و”يوميات ألماني مسلم”.. رحيل المفكر * مراد هوفمان*.            ‎موسم سيدي بوخيار؛ العلاقة بين المقدس والمدنس والطقوسي والرمزي والاقتصادي والاحتفالي            إغراءاتٌ إسرائيليةٌ لدولٍ أفريقية خوفاً على الهويةِ اليهودية            رحيل الشاعر المصري محمد عيد ابراهيم …احد ابرز أصوات السبعينات.           

 

 

أضيف في : الأحد 19 مارس 2017 - 5:32 مساءً

 

تارودانت :الهيئة الوطنية لحقوق الانسان ونقابة الفلاحين تستنكران تصرفات الطبيبة الرئيسية بالمركز الصحي أوزيوة

تارودانت :الهيئة الوطنية لحقوق الانسان ونقابة الفلاحين تستنكران تصرفات الطبيبة الرئيسية بالمركز الصحي أوزيوة
قراءة بتاريخ 19 مارس, 2017

أصدرت كل من الهيئة الوطنية لحقوق الانسان فرع تارودانت ونقابة الفلاحين أوزيوة المنظوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، بيانا ناريا توصلت الجريدة بنسخة منه بخصوص السلوكات اللامسؤولة واللامهنية التي تمارسها الطبيبة الرئيسية بالمركز الصحي أوزيوة جماعة وقيادة أوزيوة دائرة تالوين ضد ساكنة الجماعة.

وقد جاء في البيان” أن الطبيبة الرئيسية ترفض تقديم الخدمات الطبية والاستعجالية للمرضى بدعوة انقضاء فترة العمل، هذا القول الذي أخده أحد الممرضين كذريعة لعدم تقديمه الاسعافات الاولية لتلميذة تبلغ من العمر 15 سنة يوم الجمعة الماضي.

كما جاء في البيان ” أن المكتب النقابي راسل المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بتارودانت إلا أن الاخيرة مارست سياسة الاذان الصماء تجاه مطلبهم”

لذلك فإن الهيئتين تعلنان الى الرأي العام مايلي:

*إدانة ما تعرض له الكاتب المحلي لنقابة الفلاحين من الاهانات من طرف الطبيبة والممرض المرافق لها

*ندين سلوكات الطبيبة الغير المهنية واللانسانية التي تمارسها الطبيبة تجاه الحالات المستعجلة

* تنظيم وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي أوزيوة يوم الاثنين على الساعة العاشرة صباحا

*ندعو هيئات وجمعيات المجتمع المدني إلى المشاركة في الوقفة وإعلان تضامنها المطلق مع مطالب الساكنة.

تارودانت نيوز
كمال العود