أخبار محليةالأخبارنقابات

من أجل حوار قطاعي جاد…النقابات التعليمية الثلاث تلتئم أمام المديرية الإقليمية بتارودانت


التأمت النقابات التعليمية الثلاث ( النقابة الوطنية للتعليم F D T – الجامعة الحرة للتعليم U G T M – الجامعة الوطنية للتعليم F N E ) صبيحة يوم الخميس 23 مارس 2017 أمام المديرية الإقليمية تارودانت و ذلك استجابة للبيان الصادر عن التنسيق الثلاثي الداعي الى اعتصامات خلال شهر مارس واضراب وطني ووقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية من أجل حوار قطاعي جاد يفضي الى حلول للمشاكل المطروحة و العالقة .

و خلال هذه الوقفة الاحتجاجية رد د المحتجون شعارات يطالبون – حسب منطوق البيان – ب:

– التراجع عن مختلف القرارات اللاقانونية و اللاشرعية من ترسيب 159 من الأساتذة المتدربين وإعفاء أطر تربوية و إدارية من المهام.

– فتح الحوار الجدي و المثمر و تلبية المطالب العادلة للأسرة التعليمية العامة و المشتركة و الفئوية.

– تسوية الملفات العادلة لمختلف الفئات التعليمية : ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و 2003 ، المساعدون التقنيون و المساعدون الإداريون ، مسلك الإدارة ، الإدارة التربوية ، حاملو الشهادات المقصيون من الترقية بالشهادات ( إجازة ، ماستر ، مهندسون …).

– ضرورة التراجع الفوري من طرف الحكومة عن القوانين التراجعية التي مررتها و تمس بالمكتسبات التي تحققت بفضل عقود من النضال و التضحيات الكبيرة: و على رأسها أنظمة التقاعد الممررة والتراجعية – التوظيف بالعقدة – قانون الإضراب – الاقتطاع من أجور المضربين…

تارودانت نيوز
عبد الجليل بتريش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى