أخبار محلية

التشغيل الذاتي ، رافعة لإنعاش التشغيل موضوع ندوة بكلية تارودانت


نظمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتارودانت يومه الجمعة 28 ابريل 2017 ورشة تواصلية لفائدة مجموعة من طلبة وطلبات الكلية وذلك بشراكة مع الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت .
و تأتي هذه الندوة ضمن فعاليات أسبوع التشغيل للطالب الذي ينظم في كل مدن المملكة من 24 إلى 29 أبريل 2017. تحث شعار ” التشغيل الذاتي ، رافعة لإنعاش التشغيل “.
في بداية الورشة تعرف الطلبة على مجموعة من المعلومات و الشروحات حول دور الوكالة والمهام التي تقوم بها وذلك من خلال رواق داخل الكلية وزعت به مجموعة من الوثائق التي تتحدث عن المشاريع والبرامج التي تقوم بها الوكالة وتعرف الطلبة عن كتب من خلال الأسئلة والأجوبة التي قدمت لهم من طرف الوكالة في هذا الرواق .
بعد ذلك قدم السيد حسن زيكي مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتارودانت عرض مفصلا عن ادوار الوكالة وطرق اشتغالها ، لينتقل بعد ذلك للتعريف عن بعض الخصوصيات التي يمتاز بها سوق الشغل بجهة سوس ماسة بصفة عامة وإقليم تارودانت بصفة خاصة ، وأعطى امثلة لبعض المهن المطلوبة في سوق الشغل .
ليقدم بعد ذلك مجموعة من الإرشادات والنصائح التي يجب ان يأخذها الباحث عن الشغل بعين الاعتبار عند بحته عن شغل . ودعا الحاضرين إلى الاهتمام أكثر بالتشغيل الذاتي واعتبره احد الركائز الأساسية لإنتاج الثروة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى