الأخبار

النقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) لجهة سوس ماسة تحتج و تنتفض أمام مقر الأكاديمية بأكادير ضد ما أسمته بالوضع الكارثي لنتائج الحركة الانتقالية لهذه السنة


تفعيلا لمضامين البيان – توصلنا بنسخة منه – الصادرعن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) بتاريخ 9 / 7 / 2017 ، انخرط المسؤولون النقابيون محليا و إقليميا و جهويا و عموم الشغيلة التعليمية بالجهة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر أكاديمية جهة سوس ماسة يوم الثلاثاء 11/7 / 2017 على الساعة العاشرة صباحا ضد ما أسموه بالوضع الكارثي لنتائج الحركة الانتقالية لهذه السنة . و خلال هذه الوقفة الاحتجاجية تم الإعلان كما جاء به منطوق البيان على :

– شجبه للمنهجية الانفرادية واللاقانونية التي تبنتها الوزارة في تدبيرها لملفات الحركات الإنتقالية والخارجة عن ضوابط ومقتضيات المذكرة الإطار056/15 .

– تضامنه المطلق واللامشروط مع نساء ورجال التعليم ضحايا هذه الحركة إن على المستويين الوطني والجهوي أو على المستوى المحلي .

– تأكيده على حق المتضررين في الإستفادة من مناصب تراعي رغباتهم واختياراتهم الأولية ، وفي نفس الوقت يهنئ جميع المستفيدين من هذه الحركة والذين تمت تلبية رغباتهم .

– تشبته بمكسب الحركة المحلية كحق ثابت لا يقبل التنازل أو الإلغاء مع رفضه لإعادة تعبئة طلبات الحركة المحلية للمرة الثالثة.

– دعوته المتضررين إلى تقديم الطعون في أجل أقصاه 7 أيام منذ إعلان النتائج لإتاحة الفرصة لهم لرفع دعاويهم ضد الوزارة أمام المحاكم الإدارية .

– استمراره في الدفاع عن الفئات المتضررة والاستعداد التام لخوض ودعم كافة الأشكال النضالية التي من شأنها أن ترفع الحيف عنهم .

– انفتاحه على جميع التنظيمات النقابية جهويا للتنسيق معها في إطار الدفاع عن مطالب الشغيلة التعليمية.

– وفي الأخير مطالبته بحل جميع الملفات العالقة والإقلاع عن أساليب القمع والتسويف، و دعمه اللامشروط لنضالات جميع الفئات واحتجاجاتها السلمية والدستورية إلى حين تحقيق مطالبها المشروعة، ويستنكر بشدة الاقتطاعات التعسفية من اجورهم والمسطرة المتبعة في حقهم..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى