الأخبارالمجتمع المدني

مهرجان هوارة للوناسا وايقاعات الجنوب باولاد التايمة اقليم تارودانت ..موضوع ندوة صحفية


عقدت مساء امس الاثنين 24 يوليوز 2017 بالمركب الثقافي اولاد التايمة اقليم تارودانت ندوة صحفية ترأسها رئيس بلدية مدينة اولاد التايمة بحضور اعضاء ادارة المهرجان .
حضر الندوة مجموعة من ممثلي المنابر الاعلامية باقليم تارودانت واكادير ،وقد تناول مؤطروا الندوة السياق العام الذي جاء فيه تنظيم هذا المهرجان واهم الخطوات المادية والبشرية التي تم قطعها لتنظيمه و انجاحه باعتباره اول مهرجان بمدينة اولاد التايمة يتم تنظيمه حول فن الوناسة الذي طاله النسيان واوشك على الانقراض .
الندوة شهدت طرح الاعلاميين المتواجدين بها لجملة من الأسئلة التي اثارت ردود فعل قوية في مابين المتدخلين والمنظمين وتناولت في مجملها الشق المادي لتنظيم المهرجان والجانب التشاركي مع باقي الفاعلين والمهتمين بالمدينة.

هذا وقد اجمع العديد من الفاعلين بالمنطقة على ان مهرجان” هوارة للوناسا “المزمع تنظيمه انطلاقا من يوم 29 يوليوز والى غاية 02 غشت 2017 ، يعتبر الاول من نوعه بالمدينة والناحية والاقليم ،لما سيمثله من دفعة قوية للنهوض بهذا الجانب من الثراث الثقافي الذي يزخر به الاقليم ويتفرد به عن سائر اقاليم المغرب الاخرى ،مما يحثم على المسؤولين الاهتمام به وادماجه في منظومة المناهج الدراسية العليا .

أحمد الحدري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق