اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 - 3:32 مساءً

 

 

أضيف في : الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 11:28 مساءً

 

مؤسسة امان لحماية الطفولة بتارودانت تفتتح مشروع أسر الحماية

مؤسسة امان لحماية الطفولة بتارودانت تفتتح مشروع أسر الحماية
قراءة بتاريخ 18 أكتوبر, 2017

تعمل مؤسسة امان لحماية الطفولة على إيجاد ميسرين لعملية استقبال أطفال في وضعية تماس مع القضاء،يأتي ذلك في إطار مشروع أسر الحماية الذي تشرف عليه المؤسسة في الفترة الممتدة من شتنبر 2017 و إلى غاية شهر أكتوبر من سنة 2018.

ماذا عن مشروع أسر الحماية؟
يتوخى المشروع رسم معالم غد أفضل لعديد الاطفال المحرومين في كل من مدن تارودانت،إنزكان و أكادير.على اعتبار أن أسرة الحماية التي تتولى استقبال الطفل تسهر على حمايته و دعمه لمحاولة لعب دور الأسرة الحقيقي من خلال توفير ظروف شبيهة بتلك المفروض توطينها داخل البنية الاسرية للطفل و تجاوز تبعات نموه داخل مؤسسة بديلة.
لذلك وجب البحث عن أسرمستعدة لاستقبال أطفال في تماس مع القضاء هم في حاجة إلى رعاية و دفء أسري يعوضهم عن إيداعهم في مراكز الإيواء و الإقامة.

البرنامج تشرف على توطينه مؤسسة أمان لحماية الطفولة بتارودانت في إطار برنامج” حماية ” الذي تتبناه كل من وزارة العدل و اليونسيف بالمغرب بدعم من الاتحاد الأوروبي ،و بتعاون مع العصبة المغربية لحماية الطفولة فرع تارودانت،جمعية تكمينو باكادير و جمعية أنير بإنزكان.
ميسري استقبال الأطفال داخل اسر الحماية:

ميسر الاستقبال داخل أسرة الحماية هو كل شخص قادر على توفير الرعاية و الدعم للطفل المحتاج للرعاية الأسرية.و يستفيد هؤلاء الميسرون كما الأطفال المعنيون من مصاحبة المسؤولين عن المشروع من خلال:

✓ دعم و مواكبة طيلة مراحل تقديم الترشيح للقيام بمهام ميسر الاستقبال.
✓ دورات تكوينية و حصص الإنصات.
✓ مصاحبة و متابعة فردية إبان فترة إيداع الطفل داخل أسرة الحماية.
✓ حضور فعلي دائم للفريق المشرف 24 /24س عند الحاجة.
✓ تقديم الدعم المادي لتوفير الحاجيات الأساسية للطفل كالمأكل والملبس…
✓ تلتزم المحكمة الوصية بتحمل المسؤولية القانونية للطفل.

سبل تقديم المساعدة و الانخراط كأسرة للحماية:
للحصول على معلومات إضافية و الإجابة على كل استفساراتكم، كما التماس اقتراحكم للقيام بدور ميسرين لأسر الحماية بغية الإسهام في تحسين وضعية الأطفال المستفيدين يمكنكم التواصل مع:
ورقة تفصيلية عن المشروع:
هذا المشروع الذي تقوده مؤسسة أمان لحماية الطفولة بتارودانت (FAPE)يندرج في إطار برنامج “حماية” الذي أطلقته منظمة اليونسيف بالمغرب بشراكة مع وزارة العدل و الحريات المغربية بدعم من الاتحاد الاوروبي يهدف إلى حماية حقوق أطفال في تماس مع النظام القضائي عبر الية إدماج المحرومين منهم من الرعاية الاسرية في أسر بديلة للاستقبال.
مؤسسة أمان لحماية الطفولة جمعية مغربية ذات أهداف غير ربحية تأسست شهر ماي من سنة 2014 و تمارس أنشطتها داخل إقليم تارودانت خاصة و على صعيد جهة سوس ماسة بشراكة مع جمعية Moroccan Children’s Trust (MCT) البريطانية لفائدة الاطفال،الشباب و النساء من أسر في وضعية صعبة.

Foster.fape@gmail.com
0661502322 / 0605210651