اليوم الإثنين 27 يناير 2020 - 4:19 مساءً
أخبار اليوم
قرار أممي يمنع إعادة اللاجئين إلى الدول المهددة بالأزمة المناخية            الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة تطالب بوقف الفساد في القطاع الصحي صفقة شراء تجهيزات طبية قديمة مزورة بطنجة            وسقطت الجامعة.. بأيدي مجرمين!            مكانةُ الدرسِ الفلسفيِّ في المغربِ            ما الذي يجعل من شخص عادي بطلا تاريخيا؟            آلاف المقاتلين يتدفقون على طرابلس… وتونس قلقة – بقلم هدى الطرابلسي.            صاحب “الإسلام كبديل” و”يوميات ألماني مسلم”.. رحيل المفكر * مراد هوفمان*.            ‎موسم سيدي بوخيار؛ العلاقة بين المقدس والمدنس والطقوسي والرمزي والاقتصادي والاحتفالي            إغراءاتٌ إسرائيليةٌ لدولٍ أفريقية خوفاً على الهويةِ اليهودية            رحيل الشاعر المصري محمد عيد ابراهيم …احد ابرز أصوات السبعينات.           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 10:36 مساءً

 

تارودانت .. إلى متى شوارع وأزقة المدينة بلا أسماء ؟

تارودانت .. إلى متى شوارع وأزقة المدينة بلا أسماء ؟
قراءة بتاريخ 21 نوفمبر, 2017

‎تسمية الشوارع والأزقة من اختصاص المجلس الجماعي للمدينة ، فالاسم أو الرقم يعتبر هوية يعرف بها الحي أو ذلك الشارع ويثبت كل ذلك من خلال خرائط تفصيلية تمكن الزائر أو السائح أو صاحب الحاجة من الوصول الى بغيته بكل يسر وسهولة وبدون اي مشقة تذكر .
‎في مدينة تارودانت لا توجد هذه المزايا والتي أصبحت من الضروريات ، بل ومن أهم العناصر التي باتت مطلبا هاما لتسهيل وصول الرسائل أو الحوالات الى المواطنين وكذا تعجيل أعمال الانقاذ والطوارىء الى جانب الفوائد الكثيرة لها ، الخدماتية والأمنية منها التي تصب كلها في مصلحة المواطن أولا وأخيرا.
‎لهذا نطالب من المجلس الجماعي لتارودانت  الى ضرورة التدخل لتسمية الشوارع والأزقة وترقيم المنازل ، وذلك عن طريق وضع وتثبيت أعمدة وصفائح معدنية تدل على اسم الشارع أو الزنقة ، وهذا يعتبر مطلب بسيط من مطالب الساكنة التي ستعود عليها بالنفع ، فهل سيلقى هذا الطلب آذان صاغية ؟