اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 - 1:14 صباحًا

 

 

أضيف في : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 8:09 مساءً

 

الرباط تستضيف المهرجان الدولي الثاني لفيلم السفر والمغامرة من 19 إلى 23 دجنبر بالرباط

الرباط تستضيف المهرجان الدولي الثاني لفيلم السفر والمغامرة من 19 إلى 23 دجنبر بالرباط
قراءة بتاريخ 18 ديسمبر, 2017

أفاد بلاغ لمنظمي الدورة الثانية للمهرجان الدولي لفيلم السفر والمغامرة الدي ستحتضنه الرباط من 19 إلى 23 دجنبر الجاري، أن المهرجان،ينظم بمبادرة من يوسف الأشهب، الشغوف بالطبيعة ورياضات المغامرة، وبدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة ووكالة ضفتي أبي رقراق ويقترح على الجمهور المغربي باقة مختارة من أفضل أفلام وأفلام وثائقية حول السفر والمغامرة.

كما يشير البلاغ الى أن هذا المهرجان سيجعل من مدينة الرباط، على مدى خمسة أيام، سينما في الهواء الطلق من خلال العروض المرتقبة بساحة باب الحد وساحة مولاي الحسن ورصيف 1 بمارينا سلا وبسينما النهضة.

و سيقدم هذا المهرجان، الذي يعد الأول والفريد من نوعه بالمغرب العربي وإفريقيا، أفلاما قصيرة وطويلة مميزة ، كما يضيف البلاغ أن المغامرة مرادفة أيضا للإنسانية والتقاسم والتبادل. وهي القيم التي تغذي وتحرك مؤسسي هذه التظاهرة وتندرج في صميم المهرجان الدولي لفيلم السفر والمغامرة.

و ستنظم على هامش هده التظاهرة الفنية مسابقة تشارك فيها الإنتاجات المحلية و دلك من اجل التعريف بمستوى الفيلم الوثائقي المتعلق بالسفر والمغامرات على الصعيد الدولي،
وستتجول جدران ساحة باب الحد، طيلة أيام المهرجان، إلى معرض في الهواء الطلق لأعمال الفنان الفوتوغرافي يونس ميلودي بعنوان “لاس تريبيس” (آخر القبائل).متابعة,/ومع/ تارودنت نيوز.