الأخبار

المديرية الإقليمية تارودانت : اجتماع بمدرسة اغشين استعدادا لمشروع المدارس الايكولوجية


على إثر مشاركة مدرسة. كم اغشين التابعة لمديرية تارودانت والواقعة بجماعة أهل الرمل بمدينة أولاد تايمة انعقد يوم الخميس 21 دجنبر2017 اجتماع بين الطاقم التربوي والإداري وممثلي المتعلمات والمتعلمين من جهة وأعضاء من جمعية آباء وأولياء التلاميذ ومنتخبين وممثلي جمعية أغشين للبيئة والتنمية وجمعية نساء إتقان من جهة ثانية .شكل الاجتماع فرصة لتعريف الشركاء بمشروع المدارس الايكولوجية ولتحديد حاجيات المؤسسة وتوزيع الأدوار.

وفي اتصال مع السيد إبراهيم الدريوي مدير المدرسة أكد على عزم الأساتذة والتلاميذ وجمعية الاباء وجمعيات دوار اغشين ومنتخبي المنطقة على الانخراط الجماعي لكسب رهان الحصول على اللواء الأخضر كثالث مدرسة بالمديرية.

كما أشار السيد محمد اوحساين منسق برنامج المدارس الايكولوجية داخل مدرسة اغشين أن الهدف من انخراط المؤسسة في البرنامج هو تلميع صورة المدرسة وخلق وعي بيئي لدى المتعلمات والمتعلمين ولدى ساكنة الدوار ودفع التلاميذ لتطوير كفاءاتهم وتقوية روح الانخراط الجماعي.

وأشار السيد عبدالله بوعود ممثل جمعية الآباء لانخراط والأمهات لإنجاح هذا الورش وأكد على أهميته بالنسبة للتلاميذ ولدوار.

وأكد الأستاذ محمد شوكري منسق نادي القراءة والإعلام بمدرسة اغشين أن المدرسة تتميز بشركاتها المتميزة فالسنة الماضية تم تجهيز قاعة الإعلاميات بالحواسيب بفضل شراكة مع جمعية سيا اسبواغ الفرنسية، كما تم خلق مكتبة بشراكة مع الثانوية الفرنسية بأكادير، ومن المرتقب أن يتم بناء ملعب رياضي متعدد الاختصاصات عما قريب بفضل شركات مع جمعيات فرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى