اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 4:26 صباحًا

 

 

أضيف في : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 7:34 مساءً

 

للتعامل مع مريضة سرطان الثدي أصول وقواعد… اكتشفيها!

للتعامل مع مريضة سرطان الثدي أصول وقواعد… اكتشفيها!
قراءة بتاريخ 10 أكتوبر, 2018

يتطلّب التعامل مع مريضة سرطان الثدي إنتباهاً بالغاً بغية مراعاة وضعها الصحي والنفسي الدقيق. فإذا كنت تحتاجين بعض النصائح للتعامل بأفضل طريقة مع إحدى المقربات منك والمصابات بهذا النوع من السرطان، ركّزي على النصائح التي سنعرضها لك في هذا الموضوع والتي ستسهل عليك هذه المهمة وتفيد المريضة في الوقت عينه.

1- حاولي قدر الإمكان مساعدة مريضة السرطان على تعزيز ثقتها بنفسها وبقدراتها على الرغم من صعوبة مرضها. ويسهل عليك ذلك من خلال دعوتها إلى التنزه مثلاً أو التسوق ومتابعة حياتها بشكل طبيعي جداً، وستساعدها هذه الخطوة على التفكير بشكل إيجابي ونسيان مرضها ولولفترة محدودة.

هذه النصائح ضرورية للوقاية من سرطان الثدي… إعتمديها في يومياتك!

2- أظهري روح الدعابة لديك أثناء تواجدك مع مريضة سرطان الثدي واطرحي عليها الأفكار الإيجابية فقط، ما سيساعدها على تخطّي الخوف والتوتر اللذين تواجههما جراء معاناتها من هذا المرض.

3- تفادي تماماً التعامل بشفقة مع مريضة السرطان إذ سيؤثّر هذا التصرف بشكل سلبي جداً عليها ويحدّ من نسبة الأمل لديها في الشفاء والعودة إلى حياتها الطبيعية. من الضروري هنا أن تتعاملي معها بشكل طبيعي جداً دون أن تظهري لها خوفك الزائد عليها.

4- لا تظهري أبداً إستغرابك من تغيّر شكل المريضة أو وضعها النفسي، بل احرصي على التعامل معها تماماً كما في السبق دون التوقف عند هذه التغييرات التي غالباً ما تسبب لها ألماً نفسياً وحزناً عميقين.

اللون الزهري يناسب شعرك في أكتوبر!

5- لا تترددي في تقديم بعض الهدايا اللطيفة لها من وقت إلى آخر والتي يمكن أن تبعث الفرح في قلبها وتسليها على غرار الكتب مثلاً أو الأفلام المضحكة.
المصدر :موقع أنوثة