مستجدات التعليم

صبحية تربوية وثقافية بم/م إنفكن بمديرية تارودانت


أشرفت جمعية الأمل لحماية الطفولة والأعمال الخيرية، بتنسيق مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ، على تنظيم صبحية تربوية وثقافية، احتفالا بنهاية الأسدس الأول، لفائدة تلميذات وتلاميذ إحدى الوحدات المدرسية المنتشرة روافدها عبر قمم وسفوح الأطلس الصغير بمجموعة مدارس إنفكن.
ويأتي هذا النشاط في إطار انفتاح المؤسسة التعليمية على محيطها والتواصل مع فعاليات المجتمع المدني، وإدماج الحياة المدرسية في الحياة العامة، كما أنه يشكّل أول فعل جمعوي متميز في سجل أداء جمعية الأمل الحديثة التأسيس والتي تضم أطرا شابة مفعمة بالحيوية والنشاط ومتشبعة بقيم التطوع والعطاء والتقاسم وخدمة مصلحة الطفل.
وتضمّنت الصبحية فقرات متنوعة أهمها الأناشيد والمسابقات الثقافية والترفيهية، وتوزيع قصص وألبسة دافئة على مرتفقي المؤسسة. حيث تطلعت عيون الصغار إلى العروض الشيقة والبهلوان والفقرات الفكاهية التي أبدع فيها شباب الجمعية، مما أدخل الفرحة إلى قلوبهم وشجعهم على مزيد من التحصيل الدراسي والإقبال على الأنشطة الموازية رغبة في صقل مواهبهم وفي استنبات حب الثقافة والفنون.
وخلّفت هذه المبادرة آثارا طيبة في نفوس الناشئة وذويهم، وخلقت جوا من المرح والحماس والدينامية داخل المؤسسة، كما تعتبر محطة تعليمية هامة من خلال دعم وتثبيت معارف المتعلمين ومهاراتهم ومواقفهم تجاه الذات وفي إطار التعامل مع الآخر.
مكتب الاتصال
المديرية الاقليمية بتارودانت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى