أخبار محلية

مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير

أشرف السيد الدكتور خالد المودن باشا مدينة تارودانت رفقة الوفد الرسمي يوم السبت 16 فبراير2019 على فعاليات حفل رفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية بفضاء مجموعة مدارس بونوني. ويندرج هذا التتويج الذي يأتي كثمرة لمجهودات مشتركة بين كافة الفاعلين التربويين بالمؤسسة في إطار تفعيل برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حيث حصلت مجموعة مدارس بونوني على اللواء الدولي الأخضر وهي شارة منحتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء للمدرسة ،اعترافا لتعاونها الفعلي في خلق فضاء بيئي يساهم بشكل كبير في تعزيز ثقافة حماية البيئة و اكتساب ممارسات وسلوكيات إيجابية لدى التلاميذ سواء داخل الفضاءات المدرسية، أو باعتبارهم سفراء للبيئة خارج اسوار المؤسسة.
وتميز الحفل الذي حضره كل من باشا مدينة تارودانت والسادة: الحاج التجاني بيروك: رئيس المقاطعة الرابعة .
السيد أحمد النحيلي: رئيس المقاطعة الأولى.
السيد محمد طه: رئيس المقاطعة الثالثة.
السيدة القائدة لمياء تجاني: رئيسة المقاطعة الثانية.
السيد عبدالله هدواني:ممثل المنطقة الإقليمية للأمن.
السيد حسن اوطلحة: ممثل القيادة الإقليمية للقوات المساعدة.
السيد عبد العالي التهلي: خليفة باشا مدينة تارودانت.
السيد سعيد الهياق: نائب رئيس إتحاد الجرائد الإلكترونية و ممثل الملونة العالمية بباريس، و سفير منتظى ثورة القلم لبناء إنسان أفضل بكندا.
وممثلين عن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، و المجلس العلمي لتارودانت، و الأجهزة الأمنية ، و شركاء المؤسسة في البرنامج، وبعض الأطر التربوية و الإدارية بالإقليم، و جمعية أمهات و آباء و أولياء التلميذات و التلاميذ، و فعاليات من المجتمع المدني، إضافة إلى مجموعة من المنابر لإعلامية.

افتتح الحفل بالتبرك بآيات بينات من القرآن الكريم، ثم النشيد الوطني، تلته كلمة ترحيبية بالمناسبة، نوهت مديرة المؤسسة من خلالها بجهود المتدخلين في هذا البرنامج من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، شاكرة جميع شركاء المؤسسة من مصالح خارجية للوزارات و كذا جمعيات المجتمع المدني، كما أشادت بالدور الهام للأستاذات والأساتذة بالمؤسسة على تأطيرهم ومواكبتهم للتلميذات والتلاميذ لإنجاز المشاريع البيئية.
كما تناول ممثل عن تلميذات و تلاميذ المؤسسة الكلمة باسم المتعلمين شاكرا أطر المؤسسة التربوية والإدارية على فسحها المجال للتلاميذ، وإشراكهم في وضع خطط البرنامج و العمل على تحقيق أجندته في جو من الانضباط و المسؤولية.

وشهدت محطات الحفل فقرات فنية أبدع فيها تلاميذ المؤسسة تشخيصا و أداء مما نال استحسان الحاضرين، لتبدأ بعدها مراسيم رفع و تثبيت اللواء الأخضر بساحة المؤسسة، ليختم الحفل بأخذ صور تذكارية للحاضرين. و للإشارة فقد نظم معرض لمنتوجات التلاميذ الفنية ذات البعد البيئي كما نظمت زيارة للفضاء الأخضر للمؤسسة الذي يعتبر الأول من نوعه على صعيد الجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق