الأخبار

تارودانت : قضاء تارودانت يدين ثلاثة مستشارين جماعيين ينتمونة للبيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر بالسجن مع وقف التنفيذ والغرامة


في أول سابقة من نوعها في تاريخ المجالس التي مرت من جماعة زاوية سيدي الطاهر؛ الأغلبية الحالية المنتمية لحزب العدالة والتنمية ما ان استقرت أمور تسيير الجماعة بيدها حتى انهالت على موظفيها بالعقوبات والحرمان من الحقوق ، تلتها معارك أخرى مع مواطنين دعموها خلال الانتخابات الماضية ، والحصيلة إدانة ثلاثة من مستشاريها قضائيا بالسجن مع وقف التنفيذ وأداء الغرامة .

أصدرت المحكمة الابتدائية بتارودانت يوم 18 فبراير 2019 حكما على ثلاتة مستشارين جامعيين بجماعة زاوية سيدي الطاهر اقليم تارودانت ينتمون لأغلبية حزب العدالة والتنمية ؛ بالسجن شهرين موقوفة التنفيد وبغرامة مالية 10.000,00 درهم .
وترجع تفاصيل القضية ،الى الشكاية التي تقدم بها أحد الفلاحين القاطن بدوار البعارير ،ضد هؤلاء المستشارين ،والتي يدعي فيها ،انهم قاموا بالهجوم على ملك له ،ودمروا جزءا من الحائط خلال السنة الماضية .
ويذكر أن مجموعة من المواطنين والموظفين العاملين بادارة الجماعة ،قد قاموا برفع دعاوي قضائية ضد جماعة زاواية سبدي الطاهر،بلغت لحد الآن حوالي عشرة قضايا ،اعتبرها جل المهتمين سابقة من نوعها في تاريخ الجماعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى