فن

محطات بارزة في مسارٍ الفنان التشکيلي ”عبد الرزاق الساخي“


” لا يحتفي بالفنان إلا الفنان المبدع ”
ورقة فنية : محطات بارزة في مسار الفنان التشكيلي ” عبد الرزاق الساخي ”

عبد الرزاق الساخي ، أحد الأسماء المتألقة فنيا وإبداعيا ، نضاله الفني ، إنجاح ثورة تشكيلية وطنيا ، قاعدتها الشباب المبدع .
من خلال رصدنا مساره الفني الحافل بالعطاء ، لسيرته الذاتية الفنية ، شهادة تخصص فن الأكواريل ، رفقة “مجموعة فناني النور لأكاديمية بلجيكا ”
– ريادته وتمكنه من أبحاثه التحليلية العلمية لدائرة الألوان. – حصوله على دروع ومداليات ذهبية وفضية من دول عربية ودولية : مصر – المملكة الأردنية والمملكة البلجيكية .
– شهادة الكاتبة العالمية bernadette chnu حول أعماله ، إفتخار للفنان المغربي ، تميزا لإكتشافه لون أركان وتوظيفه فنيا ، تشكيليا .
عبد الرزاق الساخي ، فنان طموح ومناضل ، تمرسه وتجربته وخبرته الميدانية ، كرئيس إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة ، تنظيما ومشاركة ، وتأطيره ورشات جداريات فنية ، واكتشاف طاقات شبابية ، إعطائها فرصة المشاركة في ملتقيات فنية ، معارض ومهرجانات تشكيلية ، محليا ، جهويا ، وطنيا وعالميا ، تنم عن حضوره الوازن في استمرارية نجاح هذا ( المهرجان ألوان سوس الدولي ) بأكادير ، 2019 .
بحثه الفني في تطوير أسلوبه ، اكتشافه تقنية الرسم بلون أركان ، من بين أولويات مشاريعه وأهدافه المستقبلية التي تحمل هم التعبير لرسالة المساهمة في تطوير الفن التشكيلي الوطني من المحلية للعالمية ، للتصنيف في خانات المدرسة البيئية بخصوصية مغربية 100/100 .
أعماله شاهدة عن موهبته وتجربته الفنية من خلال مسايرة وتتبع عدة منابر إعلامية وطنية ، عربية ودولية لمساره المتميز.
نفتخر ونعتز بمثل هذه الكفاءات والطاقات التي تزخر بها أقاليمنا الجنوبية أكادير ، كونه أحد أبنائها المناضلين تواضعه وانسانيته ، إثراء الساحة الفنية التشكيلية للرقي بالقيمة الأخلاقية ، الإبداعية أكثر منها مادية، تجعله أحد رواد ها تميزا لأجل إشعاعها في محافل عربية وعالمية .

إعداد : نورالدين أخروب – فنان تشكيلي –
مهتم بالنقد الفني – بوجدور –

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى