أخبار جهوية

آسفي: تكريم فرسان مهرجان ألوان عبدة الدولي


بمدينة الفنون و الثقافة تم تنظيم حفل إختتام مهرجان ألوان عبدة الدولي في دورته الثالثة مساء يوم الأحد 7 أبريل 2019.
و شهدت قاعة العروض مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة بحضور عدة شخصيات ثقافية و بعض رؤساء الجمعيات النشيطة في المجال الفني و الجمعوي. بالإضافة إلى حضور الفنانين و الفنانات المشاركين من مختلف الجنسيات و من دول أجنبية مختلفة إلى جانب حضور الأستاذ و الفنان عبد الله الونصافي الخبير في الفنون الجميلة و ممثل الملونة العالمية بالمغرب برفقة الفنان العالمي عبد الرزاق الساخي رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة.
و تقدم الفنان الشباب رئيس فرع آسفي بكلمة ترحيبية بالحضور مع تقديم باقة الشكر لجميع الفنانين المشاركين المغاربة الذين حضروا رغم ظروف العطلة الربيعية و أيضا تقدم بالشكر للفنانين الأجانب الذين تحملوا عناء السفر و طول الرحلة و على الخصوص الفنانين الدكتورة دانيا و الخبيرة لوكا اللتين قدمتها من دولة ليتوانيا.
و شهدت حفل الإحترام فقرات فنية و مسرحية متنوعة نالت إعجاب الجمهور. و توقفت فقرات الحفل لتكريم نجم الدورة الثالثة في شخص الفنان المقتدر و أحد رواد الفن التشكيلي آسفي السيد حفيظ سيدي حبيبي وسط تصفيات الحضور بكافة سكر و تقدير على مساره الفني طوال عدة عقود. و بعد ذلك تم تكريم جميع الفنانين التشكيليين المشاركين إضافة إلى ضيوف المهرجان.
و بالمناسبة وقف الجميع لتحية الطاقم الشاب النشيط لإدارة المهرجان التي تحملت جملة من الإكراهات من أجل نجاح المعرجان و إعطاء صورة إيجابية عن شباب مدينة آسفي.
و كان برنامج المهرجان على الشكل التالي:
الجمعة 5 أبريل
الساعة 10 صباحا: جولة صباحية وسط المدينة العتيقة للتعريف بصناعة الخوف التي تشتهر بها آسفي
الساعة 15:30 ندوة صحفية حول موضوع المهرجان بحضور جميع الفنانين المشاركين و ذلك الخزانة الجهوية
الساعة 18:30 ا لإفتتاح الرسمي للمهرجان بمدينة الفنون و الثقافة
السبت 6 أبريل
الساعة 10:00 ورشة فنية للأطفال الرابطة الفرنسية
الساعة 16:00 ورشة فنية بين التشكيليين بدار السلطان و حفل فني
الأحد 7 أبريل
الساعة 10:00 ورشة فنية كبرى لصالح أطفال جمعية الصم للجنوب بمقر الجمعية من تأطير الفنانين التشكيليين المغاربة و الأجانب المشاركين في المهرجان
الساعة 18:00
إختتام المهرجان بمدنية الفنون و الثقافة مع تكريم الفنان التشكيلي المغربي حفيظ سيدي حبيبي نجم الدورة 3،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق