أخبار وطنية

الدار البيضاء : أطفال تارودانت في وضعية صعبة في اليوم الوطني للاحتفال بحقوق الطفل


احتفالا باليوم الوطني لحقوق الطفل و اليوم العالمي للأسر ، شهد احد الفنادق بمدينة الدار البيضاء اليوم السبت 25/05/2019 الإعلان  الرسمي لميلادالاتلاف المغربي للإيداع لدى الأسر الذي اعتمد الشعا ر الثالي لكل طفل أسرة. اللقاء حضرته الى جانب وساءل الاعلام الوطنية ، اساتذة باحثون و حقوقيون و مهتمون بعالم الطفل في المغرب.
المناسبة كانت أيضا، فرصة للجمعيات المكونة لهذا الاتلاف وهي جمعية قرى الأطفال ، جمعية بيتي ، جمعية أنير ، موءسسة أمان و الجمعية المغربية لحماية الطفولة ممثلة بمكتبها الجهوي بتارودانت ، قدمت خلالها هذه الجمعيات نتاءج الدراسات الميدانية التي  تم إنجازها و البحوث القانونية التي تم اعدادها من جهة اخرى و ذلك قصد إعداد ملف متكامل للترافع لذى الجهات المختصة .
و تجدر الإشارة الى ان هذا الاتلاف الفتي يسعى من خلال الجهود التي تبدلها كافة مكوناته بدعم من الاتحاد الاروبي و منظمة اليونسيف ، و موءسسات حكومية ،الى إقناع الأسر المغربية  المستقبلة من جهة و ايجاد إطار قانوني لهذه العملية ، في محاولة لحماية الطفولة البريءة في وضعية صعبة و السهر على حمايتهم و ذلك بالقيام بالدور الحقيقي للاسرة من خلال توفير ظروف شبيهة بالبيئة الحقيقية للطفل و تفادي تبعات نموه داخل موءسسات بديلة كمراكز الإيواء و الإقامة.ت

تارودانت نيوز: الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى