أخبار محلية

بلدية تارودانت تحول محيط مؤسسات تعليمية ومساكن الى مطرح للنفايات


رغم المجهودات الجبارة التي يقوم بها عمال النظافة بجماعة تارودانت التي من إختصاصاتها مسؤولية تدبير النفايات، التجميع و تخصيص مكان خاص للتخلص منها بالدفن او الحرق او اعادة تكريرها …

لكن للاسف المجلس البلدي لتارودانت وجد حلا اخر و هو انشاء مطرح وسط تجمعات سكنية (قرب منطقة لاسطاح هذا المطرح الذي حول حياة ساكنة [لاسطاح-باب الخميس- المحيطة- فرق الاحباب- درب لعفو مرورا الى المستشفى الاقليمي…] الى جحيم و معاناة يومية خصوصا في الليل حيث تتصاعد ادخنة احتراق الازبال الى سماء تارودانت و تقطع الاكسجين على كل الاحياء المجاروة حيث يظهر بالعين المجردة ابتداءا من منتصف الليل ضباب اسود كثيف و رائحة تزكم الانوف و يصعب معها التنفس بشكل طبيعي .
لم نعهد تارودانت بهذا الشكل و لم نتصور يوما ان تتحول من مدينة نقية بهوائها و بيئتها الجميلة الى مدينة ملوثة من كل النواحي .
تدبير عشوائي غير مسؤول جعل المجلس البلدي يختار وسط التجمعات السكنية لانشاء مطرح للازبال و احراقها
متناسين خطورته على الساكنة و على البيئة وسط المدنية . الا يعلم من تسبب في هذه الكارثة مخاطر (المزبلة) و احراق الازبال على الصحة و البيئة:

امام هذا الوضع الخطير نتمنى ان تتدخل الجهات المسؤولة عن هذه الكارثة و التوقف سريعا عن طرح الازبال و احراقها وسط التجمعات السكنية . وإيجاد حلول عاجلة مقبولة لهذا الكارثة البيئة والإستعانة بتجارب جماعات اخرى ./ المصدر :أسراك 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق